الصين تبني أول مدينة غابية (forest city) بأكثر من 40 ألف شجرة لمكافحة تلوث الهواء

أول مدينة غابية في العالم صُمِمَت لتحارب تلوث الهواء وتَغيُر المناخ، و هي قيد الإنشاء حالياً. حيث ستكون مغطاة بالنباتات الخضراء والأشجار، وستمتص ما يقارب 10,000 طن من ثنائي اوكسيد الكاربون و 577 طن من التلوث الجوي سنوياً، وستطرح 900 طن من الاوكسجين في السنة.

المدينة الخضراء المستقبلية

المدينة الآن قيد التشييد في يوتشو في مقاطعة جوانكسي في الصين، و قد صُمِمَتْ من قبل فريق أستوديو التصميم المعماري ستيفانو بويري أرتشيتيتي (Stefano Boeri Architetti) الذي يصمم المشاريع الخضراء في كل انحاء العالم.
المدينة الغابية المستقبلية ستكون موطناً لاكثر من 30 الف شخص. وستُغطَى بالنباتات الخضراء و باكثر من 1000 نوع من الاشجار بعدد 40 الف شجرة.

و نتيجة لذلك فإنها ستُساعد ايضاً في خِفْض درجة حرارة الجو و ستُحسِن من نوعية الهواء المحلية ايضاً وستخلق حواجز تقلل من الضوضاء وستوفر مسكناً طبيعياً وستُحسِن التنوع البيلوجي في المنطقة.

 

Image Credit: Stefano Boeri Architetti

Image Credit: Stefano Boeri Architetti

مدينة يوتشو الغابية ستكون مكتفية ذاتياً حيث تدار بالطاقة المتجددة مثل الطاقة الحرارية الارضية والطاقة الشمسية.
المدينة ستكون مترابطة بالكامل وستتضمن مناطق التجارية، ومناطق السكنية، ومناطق الترفيهية، ومستشفى، ومدرستين. المدينة الغابية ستكون متصلة بيوتشو عن طريق خط سكك سريع للسيارات الكهربائية.

 

Image Credit: Stefano Boeri Architetti

Image Credit: Stefano Boeri Architetti

التخطيط الحضري لبلدية يوتشو منح التصميم مساحة قدرها 175 هكتار وستقع المدينة الغابية على طول نهر يوجانج في الجزء الشمالي من يوتشو. المشروع يحظى بإهتمام كبير في الصين واذا نجح فسيكون مثالاً للمدن الخضراء في باقي ارجاء الصين وفي البلدان الاخرى. ومن المخطط أن يكتمل المشروع في 2020.

Image Credit: Stefano Boeri Architetti

 

 

ترجمة: Ali Husham

تدقيق و تصميم : Tabarek A. Abdulabbas

المصدر: هنا