شركة هوندا تكشف عن روبوت الإغاثة في حالات الكوارث في مؤتمر إيروس (IROS)

 

 

تم تصميم هذا الروبوت للإغاثة في حالات الكوارث.

honda E2-DR iros disaster robot designboom

ومع تزايد حدوث الكوارث الطبيعية مثل العواصف والأعاصير والحرائق، هناك حاجة حقيقية إلى التكنولوجيا التي يمكن أن تساعد في جهود الإغاثة. وقد وضعت هوندا نموذج روبوت الإغاثة المشابه للبشر (E2-DR). الروبوت هو نموذج ذو قدمين مع مفاصل مرنة والذي  يمكن أن يمشي بسرعة 2 كيلو متر بالساعة. والرأس يتكون من كاشفات مدى هيوكو الليزرية (hokuyo laser rangefinders) مع مجموعة كاميرات ذات حركة سريعة وكاميرا واحدة أحادية العين بالإضافة إلى كاميرا رؤية فراغية والتي تعمل مع جهاز إسقاط ضوء الأشعة تحت الحمراء.

نتيجة بحث الصور عن ‪honda reveal disaster relief robot at IROS conference gif‬‏

وقد فكر المصممون في حركات ومهارات محددة قد يحتاجها الإنسان في ظروف الكوارث. E2-DR مضاد للماء، ويمكن أن يعمل في أقصى درجات الحرارة، ويتسلق السلالم ويزحف حول العقبات والحطام. ويمكنه أيضًا استخدام أجهزة الاستشعار “للرؤية” في ظروف الإضاءة السيئة. و مع عمر بطارية من ساعة ونصف، يمكن للروبوت أن يعمل لفترة طويلة من الزمن. الروبوت بطول 5.5 قدم (1.68 مترًا) ووزن 187 رطلًا (87 كيلوغرامًا) فقط، مما يسمح له المناورة بسهولةٍ من خلال موقع الكارثة.

honda E2-DR iros disaster robot designboom

داخل أقل من سُمك 30 سم

honda E2-DR iros disaster robot designboom

الروبوت حساس لفهم الأشياء

عُرض روبوت E2-DR  في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)/ وفي جمعية روبوتات المؤتمر الدولي الياباني حول الروبوتات والأنظمة الذكية، الذي كان موضوعه <<الناس اللطفاء و الروبوتات اللطيفة>>. (“Friendly People, Friendly Robot”)

 

 

 

 

 

 

 

إعداد وترجمة: Ahmed Safaa

تدقيق وتصميم: Tabarek A. Abdulabbas

المصدر: هنا

رابط الصور: هنا