عالمٌ روسي يَحقِنُ نفسَهُ ببكتريا يَصِلُ عمرُها (3.5) مليون سنة على أملِ إطالةِ عمرُه

 

 

قامَ عالمٌ روسي بحقنِ نفسِه ببكتريا يَصِلُ عمرهَا (3.55) مليون سنة بغيةِ زيادة عمره، مشيرًا إلى أنّه اصبح أفضل من قبل، وبصحةٍ جيدةٍ، ويشعر بأنّه اقلُّ إرهاقا من بعد التجربة؛ هذا ويدّعي ايضا بأنًّه لم يُصَبْ بالأنفلونزا منذ أكثر من سنتين.

 

“عِلْمٌ زَائِفٌ”

بقي السعيُ وراءَ الشبابِ الدائمِ من الأساطير والخيال مذ بدء الإنسان بالحلم بغية جعله حقيقةً سَواء كان ذلك بسبب الخوف والطمع او ببساطةٍ بسبب التعطش للمعرفة…
فقد تمكن احدُ العلماءِ المُتَخَصِّصِين من تحويلَ هذا الحلم إلى حقيقةٍ وقام بحقنِ نفسه ببكتريا عمرها (3.5) مليون سنة على أمل الحصول على قدرةِ هذه البكتريا على التكيفِ والعيشِ في الظروفِ القاسيةِ.
لكن من غير المتوقع الحصول على الحياة ألابدية، خاصة انه اعترف في مقابلة له مع مجلة مذربورد (motherboard) أن ما قام به يُعَدُّ علمًا زائفًا

“العالم بروجكوف والبكتريا العصوية F”

العالم الذي نتحدث عنه هو العالم المهووس اناتولي بروجكوف، وهو عالم مختص في علم أل (geocryology) -وهو علم مختص بدراسة الأجزاء المتجمدة من الأرض- في جامعة موسكو الحكومية، وهو وفقا لمجلة مذربورد رجل يتكلم بصوتٍ ناعم ذو شعر فضي، ويبدو من اللمحةِ الأولى أنّه غير قادر على القيام بمثل هذه الأمور الجنونية فقط لمجرد فضوله.
ويوضح ما حدث بقوله انه يشعر بأنه أفضل من أي وقت مضى وبأنه بصحة افضل، واقل إرهاقا بعد التجربة، وأضاف أيضًا بأنّه لم يُصَب بالافلاونزا منذ أكثر من عامين! وقال بروجكوف في مقابلةٍ له مع مجلة سيبيريا تايمز “لقد بدأت اعمل لأوقات أطول، ولم أُصب بالانفلاونزا خلال العاميين الماضيين”، وبالطبع قد لا تكون لتلك الأدعائات أي علاقة بالبكتريا.
وتم الحصول على سلالة البكتريا العصوية اف التي يبلغ عمرها (3.5) مليون سنة من احد المقاطع دائمة التجمد في جبل الماموث بمدينة ياكوتسك في سيبيريا. ووفقا لدراسة بروجكوف فإن هذه البكتريا لها آلية معينة تُمكنّها من البقاء على قيد الحياة لملايين السنين في مناطق الجليد الدائم.
ومن المعتقد انه يمكن استعمال ذلك لإطالة عمر الإنسان أيضا
ولكن رغم ذلك لاتزال آلية عمل هذه البكتريا مجهولة نظراً للبنية الشديدة التعقيد لهذه الكائنات الحية القديمة، وبالرغمِ من ذلك يعتقدُ بروجكوف إن هذه البكتريا ستكون الأساس لتحقيق الحياة الأبدية، ويقول أيضا “إذا تمكنا من معرفة آلية بقاء البكتريا على قيد الحياة، فربما يمكننا العثور على أداة لإطالة حياتنا” .

#الباحثون_العراقيون

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ترجمة : مريم عبد 

تدقيق لغوي : رؤى العاني 

التصميم : Re.Hussein

المصدر : المصدر