كيف يأثر اللون البرتقالي على مزاجك

 

كيف يجعلك اللون البرتقالي تشعر؟ يمكن ان يكون اللون البرتقالي حاد وايضاً مليئاً بالحيوية، مثل اللونين الاصفر والاحمر، ويمكن ان يجذب الكثير من الانتباه ولهذا السبب يستعمله الكثير في صناعة الاعلانات. يصف الناس عادة اللون البرتقالي بأنه لون مشرق وسعيد وايضا رفيع المستوى .

في بعض الحالات، مشرق جداً وعاطفي . يميل اللون البرتقالي بكونه لون مثير للجدل كاللون البنفسجي، حيث يميل الناس أما لحبه او كرهه.

يقول وولف خان Wolf Khan (رسام وفنان امريكي) : “اللون البرتقالي هو لون صارخ وشعبي ، وبالفور يجعلك تمتلئ بالمشاعر”

وفقا لعلم نفس اللون:

– اللون البرتقالي هو مزج بين اللونين الاصفر والاحمر ويعتبر لون حيوي.

– يدعو اللون البرتقالي الى الاحساس بالحماس، الاثارة والدفيء.

– يستعمل اللون البرتقالي للفت الانتباه، مثل استعماله في علامات المرور وايضا في الاعلانات.

– اللون البرتقالي لون حيوي، وقد يعود هذا السبب لأستعماله من قبل العديد من الفرق الرياضية في زيهم الرسمي وايضا في العلامات التجارية.

– اللون البرتقالي هو ايضا لون شروق الشمس والفواكه مثل البرتقال والمندرين(اللالنكي) ، بعض الناس يقومون بربط اللون البرتقالي بجمال شروق الشمس او بطعم الحمضيات المنعش.

– يرتبط اللون البرتقالي بفصل الخريف، وايضا لون الاوراق المتساقطة واليقطين .

– يرتبط اللون البرتقالي بشكل كبير بأحتفال يوم الهالوين في الولايات المتحدة، فأحيانا يمكن ان يمتلك جانب مظلم او جانب كارتوني.

كيف يجعلك اللون البرتقالي تشعر ؟ هل تقوم بربط اللون البرتقالي ببعض الصفات او المواقف؟ من المهم التذكر ان رمزية وارتباط اللون البرتقالي هو ليس شيئ عالمي.

غالبا ما تلعب الاختلافات الثقافية دورا في كيفية ارتباط الناس بألالوان. في الولايات المتحدة الامريكية، احيانا يقومون الناس بربط اللون البرتقالي بالزي الرسمي للسجن، وفي بعض الدول الاخرى فهو مرتبط بالملوك والروحانيات.

الطريقة التي نرى فيها اللون البرتقالي في البيئة، تلعب دورا رئيسيا في شعورنا نحوه . اذا قمت بربط اللون البرتقالي بأمسيات فصل الخريف الممتعة التي تقضيها مع العائلة والاصدقاء، اذا سوف يكون لديك رابط قوي وايجابي مع اللون البرتقالي.

تعرف على ما يقوله الاخرون حول اللون البرتقالي في بعض الاراء التي شاركها القراء:

البرتقالي لون روحي

“يجعلني اللون البرتقالي افكر بالروحانية والرحمة. حيث يُعزز التأمل لدي عندما اكون بالقرب من الاشياء البرتقالية”. – سيخمي Sikhme

البرتقالي لون حيوي

“ليس المفضل لدي مطلقا، ولكن هذه رؤيتي عن اللون البرتقالي، انه لون حيوي، يستعمل للفت الانتباه، انه براق، يعطي حماس، دافئ وطفولي بعض الشيئ. يذكرني ايضا بفصل الخريف والقطط، ورد التوليب ، الشعر البرتقالي، الجبن، البطاطا الحلوة، والجزر، وفناني البوب … والقائمة مستمرة!”. – أليس Alice

البرتقالي هو لون لفت الانتباه

“البرتقالي هو لون حب الحياة والحيوية، يثير الحماس ومشاعر حيوية في داخلنا، اعتقد بأنه اذا كان اللون البرتقالي هو احد ألوانك المفضلة، اذا انت من المحبين للأشخاص وتشجع على تكوين العلاقات الاجتماعيه بشكل عام. البرتقالي يثير مشاعر السعادة والحيوية بالنسبة لي. احب هذا اللون. هذا اللون يمكن بالتأكيد ارتداءؤه عندما يريد احد ان يكون ودودا واجتماعي وعندما يريد المرء ان يشرق يومه. اللون البرتقالي سوف يكون مميزا اذا قمت بأرتدائه مع اللون التركواز الفاتح او اللون البنفسجي الغامق”. – ادريان Adrian

اللون البرتقالي هو السعادة

“لوني المفضل هو البرتقالي بسبب انه يعطي شعور الدفئ والايام المشرقة. انه مشرق ومبهج وايضا يجعلني افكر بالحب بكل مظاهره. افكر ب دالي لاما Dali Lama (القائد الديني الأعلى للبوذيين التبتيين) في دراءه البرتقالي المليئ بالخير والسلام”. – دوبيدو Dobidoo

 

المصدر: هنا

 

ترجمة: Basma Haitham
تدقيق: Lamiaa Alaidee
تصميم: Ali Husham
نشر: Abilta E Zeus