شكوك حول العدد التقديري للوفيات في الصين بسبب فيروس كورونا المستجد

 

يحاول عشرات الآلاف من الناس في ووهان، مركز الوباء عالمي، استعادة بقايا رماد أحبائهم بعد حرقهم في حين ان حوالي 2.535 شخصًا فقط ماتوا رسميًا.
ان عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم من فيروس كورونا في ووهان، المدينة الرئيسية في مقاطعه هوبي وهي مركز الانطلاق او البداية للوباء حسب تقارير علميه قد بلغ عددهم 2535 كما جاء في الإحصاءات الرسمية للحكومة الصينية … لكن ربما أكثر؟
أثارت مجلة (Caixin)الاقتصادية الصينية الأمر، التي قامت منذ بداية الأزمة بعمل رائع في التحقيق، حيث تحدثت في الإشارة إلى أنه في يومي الأربعاء والخميس 25 و 26 آذار كانت هناك شاحنات تسلم حوالي 2500 صندوق يسلم كل يوم الى احدى محارق الجثث السبع في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة. من جهة أخرى، يمكن للعائلات استعادة رماد الجثث المحترقة منذ يوم الاثنين 23 من شهر آذار، حيث تظهر الصور خطوطًا ضخمة، صامتة، أمام محرقة الجثث وهناك تقارير عن الانتظار ست ساعات امام المحارق مع اقتراب يوم الموتى الصيني المصادف في اليومين 4-5 من شهر نيسان، حيث تعهد مسؤولو محرقة الجثث بإعادة رماد او بقايا الجثث المحترقة قبل ذلك التاريخ، على الرغم من أن السلطات حظرت في يوم الخميس 26 آذار التجمعات في المقابر حتى نهاية شهر نيسان.

 

ترجمة: حسنين ضياء

تدقيق وتعديل الصورة ونشر: تبارك عبد العظيم

المصدر: هنا