ارتفاع مفاجئ في حالات الإصابة بفايروس كورونا في مدينة نيويورك يثير مخاوف من عودة ظهوره

ذكرت السلطات في نيويورك يوم الثلاثاء إن المعدل اليومي لتسجيل الاصابات بفايروس كورونا ارتفع إلى 3.25٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع زيادة حادة في الحالات بين المجتمعات اليهودية الأرثوذكسية.
يمثل هذا المعدل المرتفع، والذي كان 1.93% فقط في اليوم السابق، قلقًا لمدينة حققت تقدمًا كبيرًا في مكافحة فايروس كورونا.
أصبحت مدينة نيويورك، حيث توفي أكثر من 23800 شخص بسبب فايروس كورونا، المركز العالمي للوباء في الربيع، لكنها سجلت مؤخرًا أدنى معدلات إيجابية للاختبار ومعدلات الإصابة بين المدن الأمريكية الكبرى.
وصرح رئيس البلدية بيل دي بلاسيو (Bill de Blasio) للصحفيين “لأول مرة منذ فترة، تجاوز المعدل اليومي ثلاثة في المائة وهذا يثير قلقًا حقيقيًا” ، معلنًا أن المدينة ستبدأ في تغريم من لا يرتدون أقنعة في الأماكن العامة.
تحدث الزيادة في الحالات في نفس الأسبوع الذي يعود فيه مئات الآلاف من الأطفال إلى المدارس.
يأتي أيضًا في الوقت الذي ستبدأ فيه المطاعم والبارات في السماح بتناول الطعام في الأماكن المغلقة بسعة 25 في المائة لأول مرة منذ مارس بدءًا من الأربعاء.
وألقى حاكم نيويورك أندرو كومو (Andrew Cuomo) باللوم على “عدم امتثال” السكان وقال إن 20 رمزًا بريديًا للولاية، وكلها تضم ​​عددًا كبيرًا من السكان اليهود الأرثوذكس، لديها معدلات اختبار إيجابية يومية تبلغ في المتوسط ​​خمسة بالمائة.
وقال إن الرمز البريدي لمقاطعة روكلاند يبلغ المعدل بها 30 في المائة.
(كل رمز بريدي يشير الى منطقة معينة لذلك فان القصد من الرمز البريدي هنا هو للاشارة الى المناطق الموجودة في المقاطعات الامريكية)*المترجم
قال كومو إنه سيعقد اجتماعًا عبر الانترنت مع القادة اليهود الأرثوذكس والمسؤولين المحليين المنتخبين من المجتمعات الأكثر تضررًا من فايروس كورونا للإصرار على ضرورة الالتزام بالقواعد.
واعترف المحافظ بأنه قلق من إعادة فتح المدراس العامة، المقرر يوم الخميس.
قال العمدة دي بلاسيو إن المدارس ستغلق مرة أخرى إذا كانت معدلات الاختبار اليومي الايجابية أعلى من ثلاثة في المائة لمدة سبعة أيام.
ترجمة: حسن خنجر
مراجعة وتعديل الصورة: تبارك عبد العظيم
المصدر: هنا