إيلون ماسك لن ياخذ لقاح كوفيد-19

يشتهر ايلون ماسك (Elon Musk) بالعديد من الأشياء: (Tesla) و (SpaceX) و(Neuralink) وشركته (Boring Company) وغيرها. إنه معروف أيضًا بمشاركة آرائه، مهما كانت صريحة في بعض الأحيان عبر الإنترنت ليراها الجميع – وتويتر هو منصته الرئيسية حيث يعبر عن أفكاره.
يوم الإثنين، أجرت كارا سويشر (Kara Swisher) من صحيفة نيويورك تايمز مقابلة مع ماسك حول كل شيء تقريبا، بالإضافة إلى أفكاره حول أخذ لقاح كوفيد-19. باختصار، فإنه لن يأخذه، ولا حتى عائلته.
يحق لنا جميعًا ان تكون لدينا آرائنا الخاصة
في مقابلته مع سويشر، عندما اصرت على طرح أسئلة لقطب التكنولوجيا عن آرائه حول كوفيد-19، قال ماسك سريعًا “دعينا من هذا الامر”. ليست هذه هي المرة الأولى التي يطلب فيها ماسك من المحاور “المضي قدمًا” فيما يتعلق بمناقشة جائحة فايروس كورونا. في الواقع، لقد كان صريحًا إلى حد ما بشأن ما يفكر فيه بشأن رد الفعل على الوباء منذ البداية، حيث صرح على تويتر أن الذعر المحيط به “غبي”.
لكنه قال، في مقابلته الأخيرة مع سويشر، إنه لن يحصل على لقاح كوفيد-19 بمجرد أن يصبح جاهزًا، لأنه “ليس في خطر”. دفعته سويشر لشرح السبب، وذكر ببساطة أنه لا هو ولا أطفاله معرضون لخطر الإصابة بكوفيد-19.
لم تترك سويشر القضية تذهب، وذكرت أن عمليات الإغلاق وُضعت “لإنقاذ البشرية”، والتي أجاب عليها ماسك ببساطة، ” الجميع يموتون”. إنه ليس مخطئًا، سنمنحه ذلك، وحتى سويشر وافقت. ربما تكون هذه حقيقة لا يريد أحد سماعها، لكنها حبة صعبة البلع.
كما أضاف ماسك: لسوء الحظ، فإن الأمر برمته “قلل من إيماني بالإنسانية”.
صرح عملاق التكنولوجيا أنه إذا كان الناس معرضين للخطر، فيجب عليهم البقاء في المنزل، لكن أولئك الذين يتمتعون بلياقة وصحة جيدة يجب أن يستمروا في العمل في حياتهم اليومية بشكل طبيعي.
لم تستطع سويشر الحصول على الكثير من ماسك حول هذا الموضوع لأنه هدد بإنهاء مقابلة البودكاست إذا استمرت في المضي بهذا الموضوع.
وتجدر الإشارة، على الرغم من ذلك، كما أشار ماسك نفسه خلال المقابلة، إلى أن شركتة تسلا كانت تصنع آلات لقاح تسمى (CureVac)، وأن فريقه يقضي “وقتًا طويلاً مع فريق علم الأوبئة بجامعة هارفارد في إجراء اختبارات الأجسام المضادة”.
ترجمة: حسن خنجر
مراجعة وتعديل الصورة: تبارك عبد العظيم
المصدر: هنا