أظهرت خوارزمية الذكاء الاصطناعي الجديدة لاكتشاف سرطان الرئة نتائج مذهلة

 

أظهرت خوارزمية الذكاء الاصطناعي الجديدة لاكتشاف سرطان الرئة نتائج مذهلة.
اكتشفت دراسة جديدة أجراها Lunit ومستشفى ماساتشوستس العام (MGH) ، الشركة الكورية الجنوبية الناشئة للذكاء الاصطناعي الطبي ، أنه باستخدام خوارزمية الذكاء الاصطناعي التي أنشأها الفريق ، يمكن اكتشاف سرطان الرئة بدقة عالية.
تُستخدم خوارزمية الذكاء الاصطناعي كقارئ ثانٍ وتنتقي العقيدات الرئوية من الصور الشعاعية للصدر.
استخدم الفريق التعاوني Lunit’s INSIGHT CXR ، وهو برنامج ذكاء اصطناعي تم إنشاؤه لأشعة الصدر السينية ، لتحليل أكثر من 5400 صورة شعاعية للصدر تم جمعها من التجربة الوطنية لفحص الرئة (NLST)،كانت النتائج واضحة: كانت حساسية ونوعية خوارزمية الذكاء الاصطناعي 94٪ و 83٪ على التوالي عند الكشف عن العقيدات الرئوية الخبيثة. هذا يجعل الخوارزمية أعلى في الحساسية مما يمكن لأخصائيي الأشعة من NLST العثور عليه ويوضح مدى كفاءة نظام الذكاء الاصطناعي الجديد عند استخدامه كقارئ ثانٍ.
إن خوارزمية Lunit’s AI ، Lunict INSIGHT CXR ، متاحة بالفعل سريريًا في أوروبا وحصلت على علامة CE ، مما يعني أنها تتوافق مع معايير الصحة والسلامة وحماية البيئة للمنتجات المباعة داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية.
حتى الآن ، قامت بالفعل بتحليل أكثر من ثلاثة ملايين صورة في أكثر من 80 دولة ويمكنها اكتشاف 10 أمراض صدرية رئيسية بدقة تصل إلى 97٪ إلى 99٪. والآن ، يمكن استخدامه للمساعدة في الكشف عن سرطان الرئة أيضًا.
إعداد: محمد روحي