هل تصدق أن الإيبوبروفين قد يزيد من نسبة الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية .. حتى مع استعماله على المدى القصير !

حث أطباء الصحة الناس في جميع أنحاء العالم على التوقف عن تناول الإيبوبروفين فورا – ولكن لماذا ؟!
دعا الأطباء الأشخاص فوق سن الـ 40 إلى التوقف عن تناول واحد من مسكنات الألم الأكثر شيوعا من أي وقت مضى ، وهو الإيبوبروفين.
لقد حذر الاطباء من مخاطر تناول ايبوبروفين التي قد تفوق فوائده ؛ فالإيبوبروفين قد يقلل مؤقتا من آلام الصداع، ولكن هل يستحق ذلك الإصابة بمرض القلب؟
في عام 20055،قامت إدارة الأغذية والعقاقير ببث تحذير يفيد بأن الايبوبروفين يمكن أن يزيد بشكل كبير من فرص الإصابة بأمراض القلب ، وأكد الأطباء أنه حتى مع استخدامه على المدى القصير، فإنه يزيد من خطر النوبة القلبية والسكتة الدماغية بشكل كبير.
وقالت إدارة الأغذية والعقاقير: “هذا الخطر يزداد كلما استمر استخدام الايبوبروفين”
هذه المخاطر تجعل ايبوبروفين خطرا بشكل خاص للأفراد بعمر أكثر من 40 سنة – السن الذي يبدأ فيه خطر الإصابة بأحد أمراض القلب .إن الايبوبروفين يمكن أن تزيد من فرصة حدوث النوبات القلبية بنسبة 20٪ تقريبا ؛ ويأتي هذا التحذير الصحي حول استخدام العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (المسكنات) بعد تحليل يشمل ما يقرب من 10 مليون مريض نشرته المجلة الطبية البريطانية ؛ فالمسكنات هي من فئة المخدرات والأدوية التي توفر تأثير مسكن وخافض للحرارة .
إن فرصة الإصابة بنوبة قلبية هو ثمن كبير لدفع الأموال من أجل تخفيف الصداع ، وهناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم فقط ، وكذلك الأدوية المضادة للالتهاب الرائدة ، فضلاً عن ذلك، يمكنك الحصول على فوائد أخرى مع تخطي الآثار القاسية لهذه العقاقير.

 

 

 

ترجمة : Banen Adel‎

تدقيق لغوي : Inst:Zainab Hashm

المصدر