العُلماء يخترعون ذَيل إصطناعي .. مستوحى من الطبيعة للبشر

 

صُنع هذا الذَيل ليُحسّن توازن البشر , ويتشابه وظيفياً مع ذَيل فَرس البحر والقِردة .

تَخيّل أن يكونَ لديك القِدرة على القَفز بين أغصان الشَجّر بِـمُساعدة الذَيل الذي سَيُمَكنك من التشبث بين فروع الشَجّر وجِذوعها بِـتوازنٍ كبير .
إن الأجهزة الملبوسة مِثل الأيادي والذيول كانت مُتواجدة حَولَ عالم التقنية والأدوات مُنذُ فترة من الزمن , فضلاً على إنها كانت تُحدِث وتُحَسّن على نحوً مُستمر .
وهذا ما كان يعمل عليهِ فريق من العُلماء اليابانيون من جامعة كيو في اليابان وهو ما أخترعوه الأن .

ذا آرك Arque : وهو الذَيل المُستوحى من الطبيعة بِناءاً على الحيوانات الفَقّارية التي تَستخدم ذِيولها مثل الكِلاب والقِردة . مع ذلك, فـأن هذا الذَيل صُنعَ ليُشابه شكل ذَيل فرس البحر على وجه الخصوص .
تَحسيّن التوازن والحَركة يَعُدان السبب الرئيسي لإختراع الذَيل وتَحديداً عندَ تَحريك أجسام كبيرة أو موازنةّ ثُقل الجِسم عِندَ مُحاولة الوصول لأماكن مُرتفِعة أو بعض الأحيان أوزان ثَقيلة .
كما يمكنهُ إثبات فائدتهِ الكبيرة للأشخاص المُسنّين ذويّ القُدرة المَحدودة على الحَركة والتوازن .

صُمِمَ هذا الذَيل الهوائي المَلبوس ليكون قابلاً للتكيّف مع طول و وزن و عرض الجسم ليُناسب الجسد البشري , فـهو يَستخدم الهواء المضغوط , فضلاً على أن العضلات الأربعة الأصطناعية هي جُزء لا يَتجزء من الذَيل ليتحرك بِـحرية وفقاً لذلك . وظيفتهُ مُتمركّزة على ضاغط الهواء , الذي يَضُخ الفقرات بالهواء ويدفعُها لتَتَحرك بالشكل الصحيح .
كُل فَقرة قابلة للتعديل ويُمكن إزالتُها وفق إختلاف الطول , يُمكن إضافة أوزان وإزالتُها لِكُل فَقرة , وهناك أيضاً حِزام قابل للتعديل لكي يَكون الذَيل مُتناسِق مع الجسد البشري .

إن الهَدف من Arque هو جعلهُ ذَيل مُستَقِل بِذاته أو ذَيل يَتحرك بِـحرية تامّة في المُستقبل , ويأمل الباحثون أن يَتُم إستخدامه أيضاً في الواقع الإفتراضي وليسَ فقط لِمُعادلة التوازن في الجسد البشري .
على الرغم من عَدم وجود قفزة مُشابِهة لِقفَزات طرزان بين الأشجار حتى الأن إلا إن هذا مُمكن أن يحدُث قَريباً نسبياً .

 

ترجمة  : Ayah ridha
التدقيق العلمي : Abilta E Zeus
التدقيق اللغوي : Sahar F. Alzubaedy
تصميم: Kuhafa Yasin

 

المصدر هنا