انخفاض غير مسبوق في إيطاليا لمرضى العناية المركزة

 

 

القليل من الأمل في إيطاليا؟ أعلنت الحماية المدنية الإيطالية يوم السبت ٤ نيسان ، للمرة الأولى منذ بدء وباء كوفيد ١٩ ، انخفاض عدد المرضى في العناية المركزة.

انخفض عدد مرضى الفيروس التاجي في العناية المركزة في المستشفيات الإيطالية إلى أقل من ٤٠٠٠ (٣٩٩٤ مقارنة بـ ٤٠٦٨ في اليوم السابق).

وذكر رئيس الحماية المدنية: “هذه أخبار مهمة لأنها تسمح لمستشفياتنا بالتنفس. إنها المرة الأولى التي ينخفض ​​فيها هذا الرقم منذ أن تمكنا من إدارة هذه الحالة الطارئة”.

لوحظ هذا الانخفاض بشكل خاص في لومباردي، المنطقة الأكثر تضرراً، حيث تعاني المستشفيات من الاكتظاظ، مع وجود ١٣٢٦ شخصًا في العناية المركزة، أي أقل من خمسين يومًا من اليوم السابق.

كما انخفض الرصيد اليومي

وفقًا للتقرير اليومي ، فقد ٦٨١ شخصًا حياتهم في الـيوم، وهو رقم لا يزال مثيرًا للإعجاب ولكنه انخفض بنسبة تزيد عن ١٠ ٪ مقارنة باليوم الذي سبقه (٧٦٦).

وأشار أنجيلو بوريلي إلى أن رقم الوفيات هذا “في انخفاض مستمر ، وأود أن أذكر أنه (في ٢٧ اذار) ، وصلنا إلى الحد الأقصى مع ما يقرب من ١٠٠٠ قتيل، ٩٦٩ على وجه الدقة”.

وهنأ رئيس مجلس الأمن الصحي، فرانكو لوكاتيلي، قائلاً: “إنها رسالة قوية ولكن لا يجب قراءتها على الإطلاق كإشارة على أننا قد تغلبنا على الأوضاع الحرجة.”

تشير العدوى إلى أسبوع من علامات التباطؤ في إيطاليا، البلد الأكثر فقرًا في العالم بسبب الوباء وفقا لتقارير رسمية.

وحذرت السلطات 60 مليون إيطالي، في أسبوعهم الرابع من الحجر، من أن الإجراءات التي تقيد حرياتهم لن يتم رفعها على الفور.

قدّر أنجيلو بوريلي يوم الجمعة أنهم سيستمرون في العمل الى ١ أيار، حتى لو أوضح بعد ذلك أن هذا القرار بتمديد الحجر هو مسؤولية الحكومة.

 

 

ترجمة: حيدر فراس رعد
تدقيق: جمال القيسي
تصميم ونشر: تبارك عبد العظيم

المصدر: هنا