حيوانات في مناصب سياسية

إعتمد الناس طرقاً متعددة للتعبير عن مواقفهم تجاه حُكامهم، ولعل أبرزها وأطرفها التعبير من خلال الحيوانات التي تولت مناصب سياسية لتعبر عن الإحتجاج ونقد السلطة، سنذكر لكم بعضها، مع العلم أن هناك المزيد من الحيوانات التي نجحت في تولي منصب آخر أو ترشحت فقط دون الفوز بالمنصب،

الرئيس الخنزير بيغاسوس


في سنة 1968، قام مجموعة من الشباب بترشيح خنزير لمنصب رئيس الولايات المتحدة. وبهذه الطريقة، حاول الشباب إظهار موقفهم من حرب الفيتنام واحتجاجهم على السياسة المعتمدة في البلاد. ونتيجة لذلك، اعتقلت السلطات الخنزير بيغاسوس والشباب السبعة أصحاب الفكرة، خلال أحد الاجتماعات التي حاولوا فيها تقديم هذا المرشح. وفي وقت لاحق، أُفرج عن الشباب والخنزير بكفالة، لكن لم يسمع أي خبر عن الحيوان بعد ذلك.

العمدة الكلب بوسكو راموس

تغلب بوسكو راموس على اثنين من البشر ليُصبح عمدة سونول، كاليفورنيا في عام 1981. وقد بقي عمدة حتى وفاته، بعد 13 عاماً. يُذكر بأن مسؤوليات البلدة كانت بسيطة، وهذا ما جعل من الممكن لكلب أن يتولى منصب العمدة بها.

العمدة الشمبانزي تياو

الشمبانزي تياو، مرشح حزب الموز البرازيلي، لمنصب عمدة مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، لعام 1988. ذاعت شهرة تياو خلال فترة الثمانينيات في البرازيل، بعدما قذف برازه في اتجاه عمدة البلدة، خلال إحدى زياراته لحديقة حيوان المدينة. لم تكن تلك الواقعة الوحيدة، بل كرر تياو فعلته خلال زيارات أخرى، قاصداً العمدة، متجاهلاً كبار الشخصيات المرافقة له.
ولقد نافس تياو ما يزيد عن 11 مرشحاً سابقاً، وتمكن من الحصول على 400 ألف صوت ليحتل المركز الثالث، الذي أدخله موسوعة غينيس كونه أول شمبانزي مرشح لمنصب سياسي في التاريخ.

العمدة الجدي كلاي

 

الجدي كلاي هنري تمكن من التطور من مجرد حيوان عاشب محب لشرب البيرة إلى عمدة مدينة ليجيتاس التابعة لولاية تكساس الأمريكية وقد شغل حفيد كلاي هنري نفس المنصب من بعده.

العمدة القط ستابس

قضى القط ستابس حوالي 15 عاماً في منصب عمدة مدينة تالكيتنا، في ولاية ألاسكا الأمريكية، منذ فوزه في انتخابات عام 1997 وحتى وفاته عام 2017.
كان مصدراً لجذب السياح، حيث كان يتواجد يومياً في دكان صغير بالبلدة، ويشرب مشروبه المفضل الماء بالنعناع البري.

العمدة الكلب دوك

في بلدة كورموران الامريكية فاز الكلب دوك اربع مرات ممتالية في انتخابات عمدة المدينة.
في المرة الاولى فاز على 12 مرشح (من البشر).

 

اعداد: Abilta E Zeus
تصميم: علي هشام