أبوبريص (الأبراص) يمكن ان يسبب الامراض للناس

توصلت دراسة جديدة إلى أن أبو بريص قد يجعلك مريضاً.
قام الباحثون بتحليل عينات البراز من الأبراص الأندونيسية من نوع توكاي (tokay) -وهو نوع مستورد شائع كحيوانات أليفة في الولايات المتحدة- ووجد الباحثون بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية في أمعائه قد تشكل خطرًا على الانسان.
وقالت المؤلفة المشاركة في الدراسة سونيا هيرنانديز الأستاذة المشاركة في أمراض الحياة البرية بجامعة جورجيا في بيان صحفي بالجامعة “أظهرت الدراسة كيف يمكن لاستيراد الحيوانات إدخال البكتيريا إلى المنازل”.
وأضافت: “بشكل عام ، من الجيد أن تعرف ما هي البكتيريا التي يجلبها الحيوان. أي حيوان جديد، وخاصةً اذا كان مستورد من بلد آخر، يمكن أن يدخل بكتيريا جديدة إلى منزل مالك الحيوانات الأليفة”.
وجد الباحثون أن الأبراص لديها معدلات عالية من المقاومة للمضادات الحيوية شائعة الاستخدام في الولايات المتحدة، مثل السيفالوسبورين والبنسلين. كانت السحالي أيضًا مقاومة للمضادات الحيوية المستخدمة بشكل شائع في جنوب شرق آسيا، مثل الكلورامفينيكول والأمينوبنيسيلينات والتتراسيكلين.
وقد تم نشر النتائج مؤخرًا في مجلة Science of the Total Environment.
حذرت المؤلفة المشاركة في الدراسة كريستين كيسي، طالبة الدراسات العليا في كلية الطب البيطري بالجامعة في أثينا، من أنه إذا لم يتعامل اصحاب الحيوانات مع الأبراص بشكل صحيح، فقد يصبحون مرضى.
وقال كيسي في البيان الصحفي: “يجب على صاحب الحيوان، وخاصة الأطفال، غسل أيديهم دائمًا بعد الاتصال المباشر أو غير المباشر بالأبراص”. “إذا أصيب أصحاب الحيوانات الأليفة بالعدوى، فقد لايتمكن الأطباء من علاجها بمضادات حيوية معينة.”
وحذرت من أن الأبراص تشكل خطرًا بيئيًا أيضًا إذا تم إطلاق سراحهم.
وقال كيسي “إن الأبراص من نوع توكاي( tokay ) عدوانية بشكل طبيعي وهذا يؤدي في بعض الأحيان إلى إطلاقها في البرية من قبل اشخاص لم يكونوا على علم بسلوكهم. وينتهي هذا الأمر بمشكلة أكبر عندما يتمكن الأبراص من نقل البكتيريا إلى الحياة البرية “.
المصدر: هنا 
ترجمة: عبد الرحمن سالم
مراجعة وتعديل الصورة: Abilta E Zeus