مايكروسوفت تستبدل الصحفيين بالذكاء الإصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن عدم تجديد عقود ما يقرب 50 مقاولاً من العاملين في شبكة مايكروسوفت (MicroSoft Network – MSN). وأضافت الشركة أنها ستستبدل هذه الوظائف بالذكاء الإصطناعي، حسبما ذكرت صحيفة سياتل تايمز (The Seattle Times).

وقال متحدث بأسم مايكروسوفت في بيان: “مثل جميع الشركات الأخرى، نحن أيضاً نقوم بتقييم أعمالنا ضمن جدول زمني منتظم، ويمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة الإستثمار في بعض الأماكن وكذلك إعادة إنتشارها في أماكن أخرى من وقت لآخر. كما وإن هذه القرارات هي ليست نتيجة الوباء الحالي”.

ستحتفظ الشركة بمنتجي الأخبار بداوم كامل. ومع ذلك، سيتم التخلي عن جميع منتجي الأخبار الذي سبق وتم التعاقد معهم.

تحدثت صحيفة سياتل تايمز إلى بعض الموظفين بشرط عدم الكشف عن هويتهم حيث قالوا إن MSN ستستخدم الذكاء الاصطناعي لأداء ألاعمال التي كانوا يقومون بها، مثل تحديد الأخبار الرائجة وتحسين المحتوى العام.

وقال أحد المتعاقدين من الذين تم إنهاء خدمتهم: “لبضعة شهور، كانت عملية نصف آلية، لكنها الآن تتقدم بأقصى سرعة ممكنة “. “من المؤسف أن الآلات اصبحت تحل محلنا ولكن ليس باليد حيلة.”

وصرّح أحد أفراد الطاقم الذين أُعتبروا فائضاً لصحيفة الغارديان الأمريكية (The Guardian):”قضيت وقتاً طويلاً وأنا أقرأ عن كيفية إستيلاء أنظمة التشغيل الآلية على وظائفنا، وها هي ذا قد أستولت على وظيفتي.”

كما وحذر الفرد من أن إستبدال الصحفيين بالأنظمة المبرمجة أمر محفوف بالمخاطر. يمكن للعمال البشريين الإلتزام بـ “إرشادات التحرير الصارمة” التي تضمن عدم تقديم محتوى غير مناسب للمشاهدين.

وهذا مهم خصوصاً عند التعامل مع المشاهدين الصغار، فقد لا يتمكن الذكاء الإصطناعي من التعرف على المحتوى العنيف أو غير المناسب.

المصدر: هنا 

 

ترجمة: حسين كريم
تدقيق: ياسمين القزاز
تعديل الصورة ونشر: Abilta E Zeus