العلماء يقومون ببناء “صندوق أسود” لتسجيل نهاية حضارتنا

ماذا سوف يتبقى عند انهيار الحضارة الانسانية؟ ربما بعض أجزاء من المدن، او تمثال الحرية، أو كوكب مليئ بالقرود ربما. على اية حال، فقد لا تتواجد دلائل كثيرة حول ما أنجزته الإنسانية وما الذي تسبب في انهيار حضارتها.
اعلن فريق من الباحثين بإجراء تغيير لحل لهذه المشكلة. الحل هو صندوق كبير غير قابل للتدمير يقوم بتسجيل البيانات العلمية لإعطاء الحضارات التي ستأتي في المستقبل أفكار حول كيفية انهيار الإنسانية بالضبط.
مشروع “الصندوق الأسود للأرض” سوف يصنع من الفولاذ الصلب المتين مع وحدات متراصة ومثبتة في موقع بعيد في توسونامي. يكون قريب من تصميم الصندوق الأسود الذي يستخدم لإنقاذ حطام الطائرات وإعطاء المحققين معلومات قيمة عن الاسباب التي أدت إلى حدوث هذه الكارثة.
مسجل غير قابل للتدمير
إن المشروع هو تعاون بين باحثين من جامعة توسونامي، ووكالة كليمنجر للتسويق BBDO والوكالة الابداعية (The glue society).
صمم الفريق صندوق لتسجيل بيانات المناخ مثل مستويات ثنائي أوكسيد الكاربون في المناخ، ودرجة حرارة مياه البحر، ومستويات استهلاك الطاقة، وسيجمع كذلك معلومات في سياق الكلام مثل العناوين الرئيسية للأخبار ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي.
صرح جيم كروتز Jim Curtis المدير التنفيذي الابداعي في كليمنجر Clemnger BBDO قناة ABC أن الفكرة هي إذا ما حدثت كارثة في الأرض نتيجة تغير المناخ سوف يكون جهاز التسجيل غير القابل للتدمير موجود ليطلعنا بما حدث.
إنقاذ الإنسانية
يتكون الصندوق من الفولاذ بسمك 3 بوصة من الكرانيت يوجد في داخله نظام خزن متصل بالإنترنت يتم تشغيله عن طريق الألواح الشمسية الموجودة على سطح الصندوق. اخبر جوناثان نيبون الشريك المؤسس لـ(Glue society) قناة ABC أن الصندوق قد صُمم وبُنيّ لإنقاذنا جميعاً من الموت، فإذا حدث أمر سيء بسبب انخفاض شبكات الطاقة الكهربائية سوف يكون هذا الجهاز موجوداً لتسجيل ما حدث.
المسألة الكبرى التي تواجه الفريق في الوقت الحالي هو كيف نقدم المساعدة للحضارات المستقبلية بالوصول إلى المعلومات الموجودة في الصندوق الأسود. بعد كل شيء، سيجدون وحدة متراصة سرية في منتصف مكان ما – وجميعنا نعلم كيف سار الأمر معنا قبلهم.
ترجمة: حنان ضياء
تدقيق وتعديل الصورة: تبارك عبد العظيم
المصدر: هنا