حصلت شركة (أبل) على تصريح لإختبار السيارات ذاتية القيادة

حصلت شركة (أبل) على تصريح لإختبار المركبات ذاتية القيادة مما يضع صانعي الأجهزة الذكية أيفون في منافسة مع شركة كوكل وغيرها. في الصورة هنا هي سيارة ذاتية القيادة في إختبار لها للقيادة في شمال لندن .
ووفقاً لقائمة محدثة نشرها مسؤولوا الدولة في يوم الجمعة إن شركة (أبل) إنضمت إلى قائمة الشركات التى لديها تصاريح لإختبار السيارات ذاتية القيادة فى كاليفورنيا.
ولم يكشف صانع (أيفون) عن طموحاته عندما يتعلق الأمر بالسيارات ذاتية القيادة حيث أشار الرئيس (تيم كوك) إلى خطط لكن الشركة رفضت التعليق على التقارير الأخبارية بخصوص الشائعات الطويلة.
في أواخر العام الماضي، كشفت شركة (أبل) بأنها تستثمر الكثير في المركبات الذاتية القيادة في رسالة لها تطلب من الحكومة لتسهيل الأمور لتطوير السيارات ذاتية القيادة.
وقال متحدث بأسم شركة (أبل) في رسالة بالبريد الالكتروني لوكالة (فرانس برس) في ذلك الوقت إن شركة أبل أصدرت الرسالة لأنها تستثمر الكثير في التعلم الآلي والنظم المستقلة.
ومن المتوقع أن تركز شركة التكنولوجيا العملاقة التى تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها على أنظمة البرمجيات والسماح للشركاء بتصنيع السيارات ولكنهم يريدوا أن يكونوا قادرين على إختبار تكنولوجيا الملاحة في السيارات.
وتقوم معظم شركات صناعة السيارات الكبرى والعديد من مجموعات التكنولوجيا حالياً بتطوير سيارات مستقلة معتبرة لتكون مستقبل السيارات بجانب الطاقة الكهربائية مع نماذج الإنتاج الأولى معدة بذلك لحوالي عام .2020
أعلنت شركة (جنرال موتورز) هذا الأسبوع أن جهودها في القيادة الذاتية وأستثمار 144 مليون دولار وإضافة 1100 وظيفة في مركز أبحاث جديد في سان فرانسيسكو.
وتقوم شركة (جنرال موتورز) بالفعل بإختبار المركبات المستقلة من خلال وحدة الرحلات البحرية الأوتماتيكية في كاليفورنيا وأريزونا وميشيكان. فإن المبادرة الجديدة ستزيد من هذه الجهود.
ويجري بحث مماثل من قبل شركات صناعة السيارات الأخرى بما في ذلك شركة فورد ونيسان ومرسيدس بنز وتويوتا وأيضاً من قبل مجموعات أخرى بما في ذلك اوبر وكوكل الفابت.
أفتتحت القارية هذا الأسبوع مركز أبحاث جديد في قلب وادي السليكون قائلاً إنها مكرسة لإبتكارات التنقل والتكنولوجيات.
وأعلنت الشركة التقنية العملاقة الصينية (بايدو) و التي تعمل على القيادة الذاتية في مركز أبحاث كاليفورنيا لها هذا الأسبوع أقناع (اكسبيرسيبتيون) وهي شركة ناشئة في الولايات المتحدة والتي توفر برامج الإدراك البصري بالإضافة إلى الخدمات والأجهزة للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر.

 

 

ترجمة : Zainab Al-Khayyat

تدقيق لغوي : Sahar F. Alzubaedy

التصميم : Hussein Talib  حسين طالب 

المصدر : هنا