كيف يمكن ان تصل السالمونيلا الى حبوب الافطار؟

من المرجح انك لا تريد السالمونيلا كجزء من وجبة الإفطار الكاملة.

* السلمونيلا جنس من العصيات المعوية سلبية الغرام لا تشكل أبواغاً وتنتج كبريت الهيدروجين.
و بين أنواعها مسببات التيفية ونظيرة التيفية والتسممات الغذائية لدى الانسان والحيوان.

ولكن في يوم الجمعة (15 يونيو) ، أعلنت شركة Kellogg انها سحبت علب الحبوب المعسلة Smacks لأن المنتج مرتبط بتفشي السالمونيلا.

حتى الآن ، أدى المرض إلى إصابة 73 شخصًا في 31 ولاية ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). من هؤلاء ، تم نقل 24 شخصا إلى المستشفى ، وعندما تم إجراء مقابلات معهم حول الأطعمة التي كانوا يأكلونها قبل أن يمرضوا ، أفاد الناس بأنهم يتناولون الحبوب المعسلة Smacksأكثر من الحبوب الأخرى أو المواد الغذائية ، حسبما ذكر مركز السيطرة على الأمراض.

تشمل المنتجات المسترجعة 15.3 أونصة (433.7 جرام) و 23 أونصة ( 652 جرام) من حبوب العسل Smacks مع كتابة هذه الصيغ عليها “أفضلية استخدامها قبل التواريخ من 14 يونيو 2018 ، حتى 14 يونيو ، 2019.” ويجري نصح المستهلكين لرمي المنتجات المذكورة أو إعادتها ل الاسترداد.

ولكن كيف يمكن للسالمونيلا ان تصل إلى الحبوب؟

عادة ما تعيش بكتيريا السالمونيلا في الأمعاء الحيوانية والبشرية. على الرغم من فظاظة التفكير في كيفية وصول السالمونيلا الى الطعام إلا أنها عادة ما تدخل الطعام من خلال التلوث بالبراز.

قد يحدث هذا التلوث في الحقول التي يزرع فيها الطعام – على سبيل المثال ، قد يلوث براز الحيوانات المحتوي على السالمونيلا انبوب المياه المستخدم لري الحقول ، وبتالي تلوث المياه الأغذية التي تنمو في الحقل ، وهذا التصريح وفقًا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية. (HHS).

ولكن يمكن أن يحدث التلوث أيضًا في أي مكان يتم فيه صنع الطعام. على سبيل المثال ، تلوث اي مكون من معدات الطعام يمكن ان يؤدي الى انتشاره من طعام إلى طعام آخر ، كما تقول وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية. HHS.
يمكن للموظفين الذين لا يغسلون أيديهم بشكل صحيح أن يكونوا مصدرًا للتلوث في منشآت الإنتاج ، وفقًا لتقرير سنة 2013 عن تلوث السالمونيلا.

وقد حدث من قبل تفشي السالمونيلا إلى الحبوب من قبل ، ففي عام 1998 ، أفاد مركز السيطرة على الأمراض تفشي أكثر من 200 حالة من السالمونيلا مرتبطة بحبوب الشوفان المحمص. فبكتيريا السالمونيلا مقاومة نسبيا لعمليات التجفيف ويمكنها البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة في البيئات الجافة مثل الحبوب ، حسبما ذكر مركز السيطرة على الأمراض في ذلك الوقت.

وقال بنجامين تشابمان ، وهو أستاذ مساعد وأخصائي في سلامة الأغذية في جامعة ولاية كارولينا الشمالية ، في حديث مع مجلةLive Science في مقابلة أجريت معه في فبراير / شباط 2018: “إن الحرارة الجافة تجعل السالمونيلا أكثر صلابة في الطعام أو المكونات”.

وبالفعل ، وبعد مرور 10 سنوات على تفشي المرض في عام 1998 ، أبلغ مسؤولو مركز مكافحة الأمراض عن حدوث فاشية أخرى من السالمونيلا مرتبطة بنفس شركة الحبوب. في هذه الحالة ، افترض المسؤولون أن مشروع بناء داخل منشأة التصنيع ، والذي يتضمن إزالة جدار ، قد سمح بإعادة إدخال سلالة السالمونيلا إلى منطقة إنتاج الحبوب.

ولخص الباحثون في تقرير عام 2008 إلى أن “الفاشية تسلط الضوء على صمود السالمونيلا ، مما يوحي بأن هذا الكائن الحي يمكن أن يستمر في بيئات إنتاج الأغذية الجافة لسنوات”.

تشمل أعراض السالمونيلا الإسهال والحمى والتشنجات البطنية التي تحدث بين 12 و 72 ساعة بعد الإصابة ، وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض. يستمر المرض عادة ما بين أربعة إلى سبعة أيام ، ومعظم الناس يتعافون من دون علاج. ولكن في بعض الحالات ، يمكن أن يكون الإسهال شديدًا لدرجة أن الشخص يحتاج إلى دخول المستشفى. من المرجح أن تحدث عدوى السالمونيلا القاسية عند الأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

ترجمة: Banen Adel

تدقيق:Muthana Esam

تصميم: Tabark A. abdulabbas

نشر: Maryam Abd

المصدر:هنا