فيسبوك تجعل خدمة المواعدة احد خدماتها الرسمية

– اعد النظر :

حاولت فيسبوك بالفعل مساعدتك في العثور على وظيفة أحلامك ، والتعرف على آخر الأخبار ، وحتى بيع كل تلك الخردة غير المرغوب بها التي تملئ قبو منزلك. نعم ، كل هذه المشاريع إما فشلت أو تصبح موضع اثارة للجدل.

لكن الشركة ليست راضية بمعرفة تلك الأشياء عنك فقط. لو كنت تعيش في كولومبيا، فأنها تأمل في مساعدتك في العثور على الحب.

– الاعجاب :

بدأ عملاق التواصل باختبار خاصية المواعدة لفيسبوك يوم الخميس. التفاصيل تبدو فضيعة بشكل مألوف.

يمكن لاي مستخدم فيسبوك بالغ في كولومبيا انشاء صفحة مواعدة تتضمن ما يصل الى 9 صور واسئلة لكسر الصمت (وهي خاصية تستعار بشكل كبير من تطبيق المواعدة “Hinge”). بمجرد تسجيل عدد كافٍ من الاشخاص، ستعمل الخوارزمية على مطابقتهم بناء على معايير مثل الاصدقاء المشتركين او اهتمامات مشتركة بينهم. لدى المستخدمين خيار اخر وهو المطابقة مع اشخاص ينتمون لنفس المجموعات التي ينتمون اليها على فيسبوك، او الاشخاص الذين يذهبون الى نفس الاحداث.

لن يتمكنوا من ارسال روابط، او صور، او مبالغ مالية. ولفعل ذلك، يجب عليهم الانتقال الى تطبيقات مراسلة اخرى او استخدام الطريقة القديمة التقليدية وهي تبادل ارقام الهواتف.

– تأتي هنا غالباً ؟

من الصعب الجزم ما اذا كانت هذه الخدمة شتشتهر (خصوصاً مع المستخدمين الاصغر سناً الذين يهجرون هذه المنصة)، وانه غير واضح متى ستتوفر هذه الخدمة في البلدان الاخرى.

هناك شيئ واحد مؤكد وهو انه سيقدم لنا مناطق غير معروفة حيث تُعنى فيها التفاعلات البشرية. فمثلاً اذا ذهبت الى جلسة قراءة شعرية لصديق ما (والتي نُظمت على موقع فيسبوك بالطبع)، فهل سينتهي بك المطاف بالاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع صديق لصديق ذهبت معه في موعد مروع قبل سنتين ؟ الوقت فقط كفيل باثبات ذلك.

 

 

 

 

ترجمة: Samah Salah

تدقيق: Jazmin A. Al-Kazzaz

تصميم ونشر: Tabarek A. Abdulabbas

المصدر: هنا