مراهقون إنتهى بهم المطاف في العناية المركزة بعد محاولتهم اداء تحدي “الألف تمرين قرفصاء”

 

 

 

حالف الحظ مراهقتين صينيتين في النجاة من اصابة خطرة بعد تحدٍ في مقطع فيديو للقيام بدفع جسديهما إلى أقصى حد فانتهى بهما المطاف في العناية المركزة.
تم إدخال الطالبه Xiao Tang البالغه من العمر 19 عامًا مع صديقتها الى المستشفى بعد التنافس ضد بعضهما البعض في تحدٍ قاسٍ بلغ 1000 تمرين قرفصاء تبين فيما بعد أن له عواقب وخيمة غير متوقعة.
اذ تحدت طالبة ثانوية من مدينة (Chongqing) صديقتها خلال مكالمة فيديو لمعرفة من الذي يستطيع أداء اقصى تمارين قرفصاء على التوالي.
وقالت الطالبة Xiao لصحيفة China Press “كلانا لم نرغب في الخسارة لذا فقد واصلنا محاولة التغلب على بعضنا الآخر ، مما أدى بنا إلى إكمال 1000 تمرين قرفصاء”.
في حين أن إجراء 1000 تمرين على التوالي يبدو كأنه عمل بدني مستحيل (أو على الأقل غير مرغوب فيه)، فهو في الواقع هواية شائعة بين عشاق التمرينات، ويتم الترويج له في العديد من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت – مثل هذا الفيديو من قِبل منظم اللياقة البدنية ونجم اليوتيوب Cassey Ho

https://www.youtube.com/watch?v=fF71IJUXGOk

في حالة Xiao وصديقتها، لا يبدو أنهم كانوا يقصدون بالضرورة الوصول إلى إنجاز كهذا والقيام بـ 1000 قرفصاء، ولكن أياً من الفتاتين لم تتراجع أثناء التحدي، وكلاهما أكمل عن غير قصد تحدي 1000 تمرين قرفصاء على مدار ملحمة استمرت 2-3 ساعات تدريب.
بعد التحدي، شعرت Xiao بألم، وهو ما كان متوقعًا فقط بعد هذه التمارين الشاقة، لكنها استمرت في العمل اليوم التالي وفقًا لما هو معتاد.
ولكن عندما استيقظت Xiao في اليوم التالي، أدركت أن هناك شيئًا ما خاطئًا.
وقالت لصحيفة china press: “بداية كل شيء، لم تكن ساقي تؤلمني فقط، لكنني لم أستطع ثنيها، ثم ذهبت إلى الحمام ووجدت أن البول كان بني اللون”.
عندما ذهبت Xiao مع صديقها إلى قسم الطوارئ، وجد الأطباء أن قراءات الميوغلوبين كانت تعبر الحد (مرتفعه جداً).
ان الميوغلوبين (myglobin) هو بروتين ينتج عندما تنهار العضلات. إذا انهارت الكثير من العضلات بسرعة كبيرة – دعنا نقول، لأنك قمت بـ 1000 قرفصاء ولكنك لم تكن مستعدًا لذلك – يتحول البول إلى اللون البني عندما تطلق ألياف العضلات الميتة محتوياتها في مجرى الدم.
يُطلق على تغير لون البول اسم ميوغلوبين يوريا (myoglobinuria)، وهو واحد من أكثر العلامات وضوحاً على انحلال الربيـدات أو انحلال العضلات المخططـة الهيكليـة (rhabdomyolysis)، وهي متلازمة خطيرة وفيها لا تستطيع الكليتان، معالجة كل محتوى الفضلات العائمة في الدم، بسبب الأنهيار السريع للعضلات.
في بعض الحالات، يمكن أن يحدث تلف خطير في الكلى نتيجة هذه المتلازمة (rhabdomyolysis)، وقد تكون الحالة قاتلة.
وأوضح بروس كوهين (Bruce Cohen)، المسؤول الطبي بمكتب التحقيقات الفيدرالي لـ “Live science”: “يحصل اختلال في عمل الكلى، وبعدها تبدأ بالفشل”. “[طبيعيًا] بحلول الوقت الذي تتبول فيه بلون بني، يكون قد فات الأوان”.
في حين أن هناك عدد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى متلازمة إنحلال الربيدات، فإن كل ما يتطلبه الأمر هو ممارسة التمارين الرياضية بقوة شديدة، في الحالات التي لا تكون فيها عضلاتك مستعدة لما تفعله.
لحسن الحظ بالنسبة إلى Xiao، تم معالجة الجفاف في انسجة الجسم عن طريق السوائل الوريدية لحماية أعضائها الداخلية، وتم مراقبتها حتى عادت مستويات الميوغلوبين والقراءات الأخرى إلى طبيعتها.
عندما اتصلت Xiao بصديقتها، اتضح أن الصديقة أيضًا تم إدخالها إلى المستشفى بعد تحدي القرفصاء، والذي يُظهِر فقط أنه يجب ألا تحاول دفع نفسك أكثر من اللازم في ممارسة التمارين الرياضية – حتى لو تحداك أحد أفضل أصدقائك أو أحد رواد اليوتيوب مثل Cassey Ho على وجه التحديد (وبصورة غير مسؤولة) يشرح Ho في التعليقات اسفل تحدي الفيديو الخاص به:
“هذا ليس سهلا. يرجى توخي الحذر. أريدك أن تدفع نفسك ولكن ليس إلى الدرجة التي تؤذي فيها نفسك، استمتع. ويبدو أن شخصًا ما قد تمكن من إكمال التحدي المتمثل بـ 1000 تمرين قرفصاء، يبدو متحيرًا من الإنجاز وخائفًا قليلا. فكتب يقول: ” تباً لقد انتهيت، اخبروا امي بأني احبها ”

 

المصدر: هنا

 

ترجمة: Batool AlAsady
تدقيق علمي: Lamiaa Alaidee
تدقيق لغوي وتصميم: Tabarek A. Abdulabbas
نشر: Abilta E Zeus