ما يجب مراعاته عند أختيار ورقة تقدير البناء

 

نحنُ نعيش في عالمٍ سريع الخطى. حيث يكون كل شيء فورياً. ويُشعر بالتحديث في جميع المجالات بما في ذلك البناء. يمكنك اليوم العثور على أنواع مختلفة من البرامج التي تهدف إلى تسريع العمل الساقي، والأعمال الورقية للأعمال الإنشائية. بما في ذلك أوراق التقدير وهي أوراق تستعمل لتقدير تكلفة أو وقت المشروع، وبرامج إدارة المشاريع، إذا كنت ستبحث عن هذه البرامج، فستجد جميع أنواع البرامج، وخاصة أوراق التقدير.
أختيار أفضل حل للتقدير أمر بالغ الأهمية، ويمكن أن تزيد بشكل كبير من كفاءة ودقة المشروع. في الوقت نفسه يساعد في إدارة تكلفة البناء بكفاءة، ويوفر تفاصيل الأعمال الهامة حول الجدولة وإدارة المشروع.

عندما يتعلق الأمر بأختيارك يجب مراعاة ما يلي:

1. يجب أن تعالج الأحتياجات المحددة لتقدير البناء.

2. يجب تطويره والتوصية به من قبل المتخصصين في هذا القطاع.

3. يجب أن تكون قادرة على تلبية توقعات الأعمال والمخمن.

4. يجب أن تكون متوافقة مع الجوانب التجارية والقانونية للعمل.

5. يجب أن تكون مصممة في عملية منطقية.

6. ينبغي أن تكون مصممة خصيصاً لأختصاص البناء والتشييد.

7. يجب أن تكون سهلة الأستخدام، وبديهية ومنطقية للأستخدام.

8. يجب أن يحتوي على مرجع يمكن التحقق منه وسجل حافل (مستخدمة قبل ذلك).

وبصرف النظر عن الجوانب الفنية لأختيار أوراق التقدير للبناء، فإن التكلفة هي الشيء المهم الآخر. بالطبع أنت تريد شيئًا فعالاً بالنسبة للتكلفة (يعطي تكلفة أقل). ومع ذلك، فإن الرخص لا يعني دائماً فعالية التكلفة ( إذ حينها ستؤثر على الوقت أو على الجودة).

المنتج الرخيص قد يكلفك الكثير. حيث أنهُ ليس الأفضل لعملك. لذلك بصرف النظر عن السعر نفسه، تحتاج إلى النظر في مدى عمق المعرفة والتطبيق (مدى نفعها في مشروعك). وألافضل من بينهم هو ما يمكن أن يساعدك في توفير الوقت والمال، مما سيؤدي في النهاية إلى زيادة عائد الاستثمار.

وللمساعدة في تقليل نطاق أختياراتك، من الممكن أن تطلب رأي وتوصيات مختصي البناء الآخرين (المقاولين). وهم بالتأكيد سيوصون ببرامج وأوراق عمل. ومن هنا تستطيع أن تقلل الأختيارات أكثر وذلك بالأعتماد على أحتياجات مشروعكَ الخاصة. لأنك كصاحب المشروع (مقاول أو صاحب المشروع الحقيقي) تريد الأفضل إلى مشروعك.

وعلى الرغم من هذا يمكنك الأختيار من عدة خيارات موجودة اليوم. مثل الكثير الذين يعتمدون على البرامج المجانية ولا يوجد خطأ في ذلك طالما هذه البرامج تحقق أحتياجات مشروعك الخاصة.

نصيحة صغيرة : احرص دائمًا على أختيار الجودة في الكمية. وذلك إذا كان البرنامج رخيص لا يعني دائمًا أنه الاختيار المثالي. وعليك التفكير في التصميم والبناء وتوصيات الخبراء أكثر من السعر. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب عليك أختياره، فإن أفضل ما عليك فعله هو قراءة المراجعات عبر الإنترنت وطلب توصيات من خبراء المجال نفسهُ.

في نهاية اليوم، سيكون أختيارك هو الأكثر أهمية. احرص دائمًا على أختيار الجودة، لأنك لا تريد سوى الأفضل لعملك.

 

المصدر: هنا

 

ترجمة وتصميم: Abdulrahman M. Abdulsattar
تدقيق: Mohamed Abd