شركة (إيرباص) الهندسية الخاصة بصناعة الطائرات تكشف عن مشروع الطائرة المستقبلية

في معرض سنغافورة الجوي -مافريك- (MAVERIC) – (معرض الطائرات النموذجية للتحقق وتجربة الضوابط المبتكرة القوية)، وفي اليوم الأول للمعرض، قدمت شركة إيرباص مع أحد مشرفي مشروع الطائرة (جسم الجناح المركب).
في 11 فبراير 2020، في معرض سنغافورة الجوي، قدمت الشركة المصنعة للطائرات الأوربية تفاصيل عن مشروع الطائرات ذات المحركين (التخريبية)، حيث أنّ هذه الطائرات تمتلك قدرة على التقليل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بالطائرات الحالية ذات الممر الواحد.


يتوفر النموذج على إرتفاع مترين تقريباً وعرض 3.6 متر، حيث يندمج الجناح والجسم معاً، كما توفر فتحة التصميم؛ إمكانيات جديدة لنوع وتكامل أنظمة الدفع، بالإضافة إلى كابينة متعددة الاستخدامات لتجربة جديدة كاملة وخاصة للركاب على متن الطائرة.

وفي عام 2017، تم الإعلان عن تفاصيل نوع الطائرات الجديدة -مافريك- (MAVERIC) في بيان صحفي لشركة إيرباص. منذ ذلك الحين وإلى اليوم تجري حملات اختبار للطيران من المقرر أن تستمر حتى نهاية الربع الثاني من عام 2020. تستفيد شركة إيرباص (من التقنيات الناشئة) لتمهيد الطريق إلى مستقبل الطيران. حيث جاء على لسان (جان برايس دومون)، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص للهندسة الجوية: “من خلال اختبارات تكوينات الطائرات المدمرة، يمكن لشركة إيرباص تقييم إمكاناتها كمنتجات قابلة للتطوير في المستقبل”.
“على الرغم من عدم وجود إطار زمني محدد للتكليف، يمكن لمساعد التكنلوجيا هذا أن يساعد كثيراً في تغيير معماريات الطائرات التجارية من أجل مستقبل مستدام بيئي لصناعة الطيران”.
وتستخدم شركة إيرباص نقاط القوة والقدرات الهندسية والتصنيعية (بالتعاون الوثيق مع نظام بيئي واسع الإبتكار) لأجل تسريع دورات البحث والتطوير التقليدية.


وبالتالي فإن الشركة المصنعة للطائرة ستكون قادرة على الحصول على أدلة تعزز المفهوم، وعلى نطاق وسرعة مقنعين، وبالتالي يمكن لتعزيز الخبرة زيادة قيمتها عن طريق وسائل متعددة ومن بينها (AirbusUpNext)، وهو برنامج بحثي، وتعمل إيرباص حالياً على عدد من المشاريع الإيضاحية بالتوازي مع: E-FAN X (الدفع الكهربائي المركزي) ، و fello’fly (رحلة “التدريب” على شكل V)، و ATTOL (رحلات إقلاع وهبوط ذات أجرة مستقلة).

ر

 

ترجمة: حسنين ضياء

تدقيق: أحمد علي

تعديل الصورة ونشر: تبارك عبد العظيم

المصدر: هنا