السيارات الطائرة أصبحت حقيقة!

الحدث الأضخم في اليابان

بحسب صحيفة Japan Times، فقد بدأت الحكومة اليابانية بإنفاق اموالها بغية تطوير مشروع السيارات الطائرة ومع خططٍ ترويجية بشأن تفعيل وضع التنقل المستقبلي بحلول عام 2023.

حيث استوحيت أفكارٌ عديدة بشأن تطوير السيارات الطائرة ومن شركاتٍ مختلفة مثل Uber في المقدمة و Airbus و Boeing.

مركبة ذات مقعدين قابلة للإقلاع والهبوط العمودي

لقد أصبح حلم تغطية مسافاتٍ قصيرة بمركباتٍ قابلة للإقلاع والهبوط العمودي امرًا حقيقيًا، وهو ما يحدث في اليابان.

كشفت Skydrive، إحدى شركات اليابان الناشئة حديثًا في مجال صناعة السيارات الطائرة عن مركبة sd-xx مؤخرًا، ستكون مركبة أنيقة قابلة للإقلاع والهبوط العمودي، ذات مقعدين وبحجم سيارة تقريبًا، وبمدى يصل إلى عشرات الكيلومترات وبسرعة 100 كيلومتر في الساعة (62 ميلا في الساعة).

وبحسب Japan Times، تأمل الشركة أن تجتاز المركبة اختبار الطيران الأول لها في هذا الصيف.

اخبر توموهيرو فوكوزاوا Tomohiro Fukuzawa المدير التنفيذي لشركة Skydrive ومهندسًا سابق في شركة Toyota، الصحيفة، «نحن ندرس فكرة توفير خدمة سيارات الأجرة الجوية في المدن الكبيرة، كمدينة أوساكا Osaka أو طوكيو Tokyo مثلًا، وبرحلاتٍ مبدئية فوق البحر حيث ممكن أن يكون الطيران فجأة فوق مجموعة من الناس خطرًا جدًا».

الإقلاع عموديًا

من الملاحظ ايضًا أن «تطوير السيارات الطائرة يسير بسرعة كبيرة مع زيادة الأيدي العاملة في هذا المشروع».

وتخطط الشركة الناشئة للبدء برحلات الذهاب والإياب والتي تشمل مختلف المنتجعات بالإضافة إلى استوديوهات يونيفيرسال العالمية في اليابان. وقد أفاد فوكوزاوا، «مبدئيًا سيحلق الطراز الأول من المركبة بواسطة الطيار الآلي، لكن لا يمكن أن نعتمد اعتمادًا كاملًا عليه فعلى سبيل المثال، عند حدوث حالة طوارئ سيحتاج الطيار إلى المناورة والتي تستوجب طيارًا فعليًا».

بحسب الرئيس التنفيذي للشركة الناشئة، فإن هدفهم يكمن في بيع 100 مركبة طائرة على الأقل بحلول عام 2028، مقابل تكلفة « سيارة باهظة الثمن» لكل واحدة.

 

 

 

ترجمة: ميسرة احمد

مراجعة وتعديل الصورة ونشر: تبارك عبد العظيم

المصدر: هنا