أولُ قمر صناعي في العالم من الجيل السادس (6G) قد أرسلته الصين إلى مداره!

شهِد السادسُ من تشرين الثاني/نوڤمبر إطلاق الصين وبنجاح لقمرها الصناعي والذي وُصِف بأنه: “أولُ قمر صناعي 6G في العالم”، حيثُ تم إرسالهُ إلى الفضاء مع ١٢ قمراً صناعياً آخر من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي.
حيثُ تمت تسميةُ القمر الصناعي على اسم جامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية في الصين، وذلك كونَ أن الهدف من إطلاقه وبشكل رئيسي هو اختبار للتكنولوجيا، حيثُ يتمُ العمل على استخدامه لرصد كوارثِ المحاصيل والوقاية من حرائق الغابات.
كما يُتوقع أن تكون تقنية الجيل السادس أسرع بـ ١٠٠مرة من الجيل الخامس والتي من المُتوقع بالفعل أن تكون فائقة السرعة، وهذا يعودُ لاستخدامه موجات تيراهيرتز عالية التردد لتحقيق سُرعات نقل بيانات مذهلة.
في الوقتِ الحالي، ليس هُناك ما يضمنُ أن التكنولوجيا التي يتمُ تجربتها ستجعلها في المعيار النهائي، حيثُ أن هُناك مخاوف من أن شبكات الجيل الخامس قد تكونُ خطيرة على البشر ولذلك فأن افتراض وُجود مثل هذهِ المخاوف ستزدادُ مع تقنية الجيل السادس، مما دعا ٢١٥ عالماً ومن ٤٠ دولة مُختلفة من أن يُناشدوا لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC)، وطلبوا منها النظر في المخاطرِ الصحية والقضايا البيئية قبل نشر البُنية التحتية للجيل الخامس.
ترجمة: حسن خَنْجَر
مُراجعة: حَوراء جمِيل باقِر
تعديل الصورة ونشر: تبارك عبد العظيم
المصدر: هنا