بدورة واحدة يمكن لتوربينات الرياح البحرية الجديدة ان تُشغّل منزل لمدة يومين

 

ليس هناك من ينكر أن طواحين الهواء هي مصادر قوية ونظيفة للطاقة ، ولكن هناك دائمًا الرافضون الذين سيحاولون إقناعك بعدم قدرتها على إنتاج طاقة كافية تمد بها مجتمعاتنا بكفاءة. قد يتغير كل هذا قريبًا مع تطوير مشروع من شركة (Vineyard Wind) قبالة ماساتشوستس.
أعلن مطورو المشروع مؤخرًا أنهم سيستخدمون توربينات الرياح من شركة جنرال إلكتريك تُعرف باسم (GE Haliade-X) ، والتي من المحتمل أن تكون أكبر توربينات رياح في العالم بسعة 13 ميجاوات ، وهي كمية كبيرة بشكل مثير للإعجاب.
قال لارس تي بيدرسن ، الرئيس التنفيذي لشركة (Vineyard Wind) ، في بيان: “إن اختيار جنرال الكتريك كمورّد التوربينات المفضل لدينا يعني أن شركة أمريكية تاريخية ستلعب دورًا حيويًا في تطوير أول نطاق تجاري لطاقة الرياح البحرية في الولايات المتحدة”. “هذه لحظة هائلة ليس فقط لمستقبل مشروعنا ولكن أيضًا لمستقبل صناعة مهيأة للنمو الهائل في العقود القادمة.”
يمكن أن تنتج التوربينات الجديدة 312 ميجاوات في اليوم ، أي بزيادة قدرها 8٪ عن التوربين السابق الذي يبلغ قوته 12 ميجاوات والذي تم إنشاؤه في ميناء (Maasvlakte-Rotterdam) في هولندا. حقق هذا التوربين بالفعل رقمًا قياسيًا عالميًا حيث أصبح أول توربين ينتج 262 ميجاوات في الساعة من الطاقة خلال 24 ساعة ، وهو ما يكفي لتزويد 30 ألف منزل في المنطقة.
قام محلل الطاقة جون روجرز الذي يكتب لإتحاد العلماء المهتمين بالحسابات المتعلقة بإنتاج طاقة التوربينات الجديدة ووجد أنه يمكن أن ينتج كل إحتياجات الطاقة للمنزل في سبع ثوانٍ فقط. وفي الوقت نفسه ، تدعي جنرال إلكتريك أن دورة واحدة لتوربين (GE Haliade-X) يمكن أن تزود المنزل بالطاقة لمدة يومين.
أخيرًا ، نظرًا لأن التوربينات قوية جدًا ، فستكون هناك حاجة لعدد أقل منها لتلبية حصص الطاقة مما يُترجم إلى جهد أقل في بنائها ومساحة أقل تشغلها. مستقبل الريح مشرق حقا!
ترجمة: حسن خنجر
مراجعة وتعديل الصورة: فرات جمال
المصدر: هنا