رجال امريكيون يجمدون حيوانتهم المنوية خوفاً من أن يصيبهم فايروس كورونا بالعقم

بعض الرجال في امريكا أصيبوا بالهلع من الفايروس المستجد مما دفعهم لتجميد نُطَفِهم في قوالب مخصصة لحفظها داخل منازلهم. حيث أن غريزة البقاء وقلقهم الوجودي دفعتهم إلى التراكض بفزع نحو الأسواق لشراء قوالب التجميد المنزلية خوفاً من أن يكونوا غير قادرين بعد الآن على إنجاب الأطفال، بالرغم من أن ليس هناك أي دليل حتى الآن يثبت أن الفايروس يسبب العقم للمصابين به.

مما جعل الإقبال على الشركات المنتجة لقوالب حفظ النطف لا مثيل له، حيث تقوم هذه الشركات بإرسال نماذج لهذه القوالب للراغبين بحفظ حيواناتهم المنوية وإستلام النقود منهم وتشغيل المختبرات التابعة لها بشكل غير مسبوق، حيث طمأنتهم هذه الشركات بأن هذه النُطَف المُجمَدة سوف تبقى محافظة على جميع خصائصها الجينية وستكون حية دائماً وفي أي وقت.
وبشكل عام، ونتيجةً لهذا الفايروس، فقد تفجرت تجارة هذه الشركات بشكل لا سابق له.

ومما يذكر هنا، أن أحد هذه الشركات المنتجة لقوالب التجميد قد قفزت مبيعاتها بمقدار 20% في الأسابيع الأخيرة، حسب تقارير نُشرت في موقع ديلي بيست (Daily Beast)
وفي هذا الصدد، صَرَّح موظفو شركة ليجاسي (Legacy) المتخصصة بمجال حفظ الحيوانات المنوية وتجميدها بأن الطلب عليهم إزداد في الأيام الأخيرة 10 أضعاف مقدار الطلب المعتاد.

وسجلت شركات أخرى زيادة كبيرة جداً في عدد الرجال الذين يجمعون نُطفهم ويقومون بإرسالها إلى العيادات والمختبرات لكي يتم تجميدها. علاوة على ذلك ، فهم يقومون بحفظها في قسم مخصص للخزن الطويل الأمد.

فايروس كورونا لا يسبب العقم:

وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل للأعتقاد بأن فايروس كورونا يسبب العقم، فلا يزال بعض الرجال يُصِّرون على إرسال نُطفهم عبر البريد إلى هذه العيادات. حيث أن من البكر الجزم بشأن مهاجمة الفايروس لهذه النطف بدون وجود دليل حتى الآن.

على أية حال، الحمى تسبب تباطؤ نشاط الحيوانات المنوية:

واحدة من الأعراض الأولية للحمى التي يسببها الفايروس يمكن أن يضر هذه النطف، ذلك أن الحيوانات المنوية تنشط وتعيش في درجة حرارة الجسم الطبيعية (98.6 F) (C 37).
وحتى التغير الطفيف في هذه الدرجة، عند غير المصابين بالفايروس، يمكن أن يؤثر على إنتاج النطف وطبيعة حركتها بسبب رقّتها. ولكن هذا الإضطراب لا يدوم طويلاً.
وهناك دراسة نُشرت في صحيفة فيرتيليتي آند ستيريليتي (Fertility and Sterility) تُظهر تأثير الحمى على النُطف، وهو تأثير طفيف وقصير الأمد. وبالتالي، يمكننا القول بشكل عام، بأن معظم الأمراض الفايروسية مثل الإنفلونزا و فايروس كورونا لا تؤدي إلى العقم، لذلك ليس هناك سبب حتى الآن يدعو الرجال إلى تجميد حيوانتهم المنوية.

 

 

 

 

 

ترجمة: برير عبد الوهاب

تعديل الصورة ونشر: تبارك عبد العظيم

المصدر: هنا