أشهر المدن الإسطورية المفقودة والتي لم يجدها أحد

The Lost City of Z

Percy Fawcett and the Lost City of Z

ذُكِر في نص موجود في مكتبة ريودي جانيرو كتبه مستكشف برتغالي عام 1753 وجود مدينة محاطة بسور وموجودة في مدينة ماتو غروسو في غابات الأمازون المطرية في البرازيل، يصف النص المدينة على انها عبارة عن بنايات من طبقات فضية اللون، واقواس عالية وشوارع عريضة تقود الى بحيرة كان يوجد فيها هنديان بيض على سطح قارب. قام عالم الآثار بيرسي فاوست بتنظيم رحلة لأكتشاف المدينة عام 1925 ولكنه لم يعد.

The Lost City of Aztlan

The Lost City of Aztlan – Legendary Homeland of the Aztecs

أقوام الأزتك في المكسيك أنشؤوا واحدة من أعظم الأمبراطوريات في أمريكا القديمة ويُعتقَد ان امبراطوريتهم تقع في مدينة مكسيكو، والبعض يعتقد إنها مدينة اسطورية كمدينة اتلانتس بينما يعتقد الآخرون انها حقيقة، وقد إمتد البحث عن المدينة من غرب المكسيك الى صحراء يوتاه دون العثور على أثرٍ لها.

The Lost Land of Lyonesse

The Lost Land of Lyonesse – Legendary City on the Bottom of the Sea

يُعتقَد ان مدينة قرب انكلترا غرقت في البحر ولم تظهر ثانيةً، حيث يُذكَر انها كانت تحوي على 140 قرية وكنيسة، ويذكر البعض انها غرقت في 11 نوفمبر من عام 1099 بينما يقول آخرون انها غرقت عام 1089، وقد إدعى بعض الصيادين انهم وجدوا آثارًا لهذه المدينة ولكن لم يُثبَت صحة حديثهم.

The Search for El Dorado

The Search for El Dorado – Lost City of Gold

على مر مئات السنين، بحث صيادو الكنوز والمؤرخون عن هذه المدينة، مدينة الذهب المفقودة، أصل قصة هذه المدينة جاءت من اسطورة قصص عشيرة ميسكا، فبعد هجرتين متتاليتين عام 1270 وبين عامي 800 و500 قبل الميلاد، استوطنت عشائر الميسكا منطقة في كولومبيا حسب الأسطورة، وكان الملك عند تنصيبه يُغطَى بغبار الذهب.

Medieval City of Julfar

The Lost Desert Cities of Dubai: The Hidden History

هي إحدى أشهر المدن العربية المفقودة وهي موطن البحار العربي ابن ماجد وكذلك موطن الشخصية الخيالية سندباد، وقد كانت موجودة لآلاف السنين، وكانت ميناء رئيسي في منطقة جنوب الخليج العربي في العصور الوسطى، تقع حاليًا شمال رأس الخيمة ومغطاة بالكثبان الرملية.

Quivira

هي مقاطعة اسطورية في المكسيك ذُكِر انها تحوي على 7 مدن من الذهب، وعند وصول الأسبان الى المكسيك حاولوا البحث عن المدينة ولكنهم لم يجدوا غير النحاس والحديد، لم يعرف مكانها بالضبط لحد الآن.

إعداد: Mohammed Rawhy
تدقيق وتصميم ونشر: Tabarek A. Abdulabbas
المصدر: هنا