هل يمكنك تعزيز الجهاز المناعي تجاه فايروس كورونا (COVID-19)؟

 

يشعر العديد من الأستراليين بالقلق والتوتر تجاه فايروس كورونا (COVID-19). أظهرت بعض التقارير أن هنالك حالات ذعر في المتاجر من ناحية شراء المنتجات. أحدى حالات الذعر لدى الناس هي إرتدائهم لأقنعة الوجه دون إظهار أي أعراض للفايروس. وبكل الأحوال لا يمكنك إعداد كأس من الشاي في العمل بدون سماع أحد يتكلم عن ”فايروس كورونا“.

قد يشعر المرء في بعض الأحيان بأنه عاجزاً بعض الشيئ لمقاومة هذا الفايروس، ولكن هنالك بعض الأمور التي يمكنكم القيام بها لزيادة مقاومة الجهاز المناعي وأيضاً لحمايتكم من بعض الفيروسات.

– هل تحمي حبوب الفيتامينات من فايروس كورونا؟

كلا، ولكن من الأفضل للجميع بأن يقوموا بتقويه جهازهم المناعي بالحصول على العناصر الغذائية المهمة من نظام غذائي متوازن، وللأهتمام بالمناعة فلا تحتاجون لأستخدام المكملات الباهضة الثمن. هنالك بعض الإستثناءات – كحبوب حمض الفوليك للنساء الحوامل.

تمتلئ مواقع التواصل الإجتماعي بمزاعم كثيرة تخص الجرع الكبيرة من مكملات الفيتامينات، مثل فيتامين سي (Vitamin C) الذي يمكنه أن يعالج الأعراض التي تشبه الحمى مثل (COVID-19)ولكن لايوجد دليل على هذا الأمر.

يعتبر شرب مكملات الفيتامينات بجرعة كبيرة ساماً مثل فيتامين أي (Vitamin A) وفيتامين سي (Vitamin C).

يعتبر فيتامين سي (Vitamin C) قابل للذوبان في الماء، بمعنى أخر أنه ليس مميتاً، ولكن إذا قمت بتناوله أكثر من حاجة الجسم فسوف يقوم جسدك بإخراجه عن طريق البول، بمعنى آخر، سوف يخرج فيتامين سي (Vitamin C) الزائد عن الحاجة إلى المرحاض.

– أحصل على المزيد من النوم

النوم مهم جداً للجهاز المناعي، أظهرت التقارير أن الأشخاص قليلي النوم تقل نسبة مقاومة مناعة جسدهم، أي بمعنى أن جسدهم في عرضة أكثر للإصابة بالفايروسات.

إذا كنت تشعر بالقلق أو التوتر بخصوص فايروس كورونا (COVID-19)، فأنت أكثر عرضة لمشاكل النوم مثل الأرق – إذا كنت قليل النوم.

إذا كنت تقرأ هذه المقالة من هاتفك المحمول وأنت في سريرك، فضع هاتفك المحمول جانباً – لأن النظر إلى الهاتف في جو مظلم بدرجة سطوع عالي للشاشة قد يقوم بالتشويش على نومك.

– نظف هاتفك

الهواتف أحد عوامل إنتقال الجراثيم والفايروسات.

وفقاً لدراسة جديدة، فإن الهواتف المحمولة تكون حاملة للفيروسات والجراثيم وأيضاً الأسطح الأخرى لمدة قد تصل إلى 9 أيام. فعليكم تنظيف هواتفكم بشكل معتدل بواسطة منتج يحتوي على إيثانول بنسبة 70 بالمئة.

هل يجب علينا أن نرتدي أقنعة الوجه؟

إذا كنت تشعر بالقلق فيمكنك إرتداء قناع وجه للحماية، ولكن لا ينصح جميع العامة بإرتداء أقنعة الوجه. على الاشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فايروس كورونا (COVID-19) فقط إرتداء أقنعة الوجه أو الاشخاص المصابين أو المحتمل إصابتهم أو الذين يعملون بشكل مباشر مع المصابين بهذا الفايروس.

 

المصدر: هنا

ترجمة: بسمة هيثم.
تدقيق: ياسمين القزاز.
تصميم: فرات جمال.