ماذا لو قمنا بتجربة السفر الافتراضي؟


‎على الرغم من أن العالم كله شبه منعزل بالوقت الحالي في منازلهم ، إلا أنه لا يزال هناك وقت لزيارة أكثر الأماكن السحرية والرائعة في العالم من منازلك بفضل التطور الحاصل في التكنولوجيا.
يمكن أن تأخذك الجولات الافتراضية في أي مكان موجود في العالم ، من الأماكن النائية إلى المتاحف التاريخية ، بما في ذلك حدائق الحيوان. حيث يمكنك استكشاف الطبيعة الفريدة والمناظر الطبيعية الجبلية التي تجعلك تحلم. والتي يمكنك الآن زيارة المدن التي طالما حلمت بالذهاب إليها وانت جالس في سريك المريح . فرصة فريدة من نوعها لتجربه هذا النوع من السفر على وجه السرعة.

 

شاهد أزهار الكرز في واشنطن
إذا كنت لا تستطيع من الذهاب إلى مهرجانك المفضل هذا العام ، فهذا مجرد تأجيل مؤقت لذهابك . بدلاً من ذلك ، يمكنك الاستمتاع بالحياة في الهواء الطلق ، النقي جدًا مع هذه اليقظة غير المتوقعة ‎للنباتات والحيوانات في المدن ‎في واشنطن مثلا، يمكنك الاستمتاع بأزهار الكرز ‎الفريدة من نوعها حتى 12 أبريل. هذا الموعد لا ينبغي تفويته تحت أي ظرف من الظروف.

 

‎تجول في سور الصين العظيم
‎سور الصين العظيم على قائمة سفر العديد من الناس والسياح في هذا العالم. ولكن لم يعد عليك أن تحاول السير على طول هذا الجدار العظيم ، أو أخذ تذكرة باهظة الثمن للوصول إلى هناك. يمكنك القيام برحلة إلى سور الصين العظيم من خلال المشي الافتراضي البسيط. تغطي هذه الجولة ستة أميال ونصف فقط من سور الصين العظيم ، ولكنها تجلب لك رؤية ساحرة لبعض أجمل المناظر الخلابة في الصين.

 

قم برحلة افتراضية إلى اليابان
‎تحقق من فيلم الواقع الافتراضي لمنظمة السياحة الوطنية في اليابان بزاوية 360 درجة والذي يأخذك في جولة كاملة في البلد ، والتي تشمل كل شيء من غابات الخيزران البرية إلى صنع السوشي المحلي هناك. يوجد ايضا بث مباشر يسمى Shibuya Crossing‎ معروف بكونه المعبر حيث يندفع المشاة في جميع الاتجاهات في نفس الوقت. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمنظر الفريد للمدينة الساحلية (Mochimune)، دائمًا من خلال الواقع لافتراضي لمتعتنا الأعظم.

‎اكتشف عجائب شيلي الطبيعية
‎الآن يمكنك اكتشاف الجمال الفريد للبلد باستخدام Chile 360، وهو تطبيق مجاني سيساعدك على اكتشاف عجائب في المتنزة الوطني (Torres del Paine) وصحراء هوك وجزيرة الفصح. كما يقدم المتحف الوطني للتاريخ التشيلي جولات افتراضية. وهناك خبر جيد آخر هو أنه يمكنك الاستمتاع بجولة افتراضية للمرصد الجنوبي الأوروبي، المرصد الفلكي الشهير في سانتياغو. إذا كان لديك نظارات VR ، فسيتم فتح عالم فريد ومختلف تمامًا من الخبرة لك.

‎جولة التراث العالمي
‎يقدم برنامج Google Earth جولات افتراضية ثلاثية الأبعاد يمكنك القيام بها في 30 موقعًا من مواقع التراث العالمي. تحتاج فقط إلى اختيار المغامرة التي ترغب في تجربتها فعليًا ، ثم النقر على أحد المواقع المميزة. حيث تنتظرك عشرات الرحلات ، من الفضاء إلى هرم خوفو.

 

‎الحدائق الوطنية
‎ يقدم ايضا برنامج Google Earth حيث يمكن القيام بجولات افتراضية ثلاثية الأبعاد لـ 31 متنزهًا وطنيًا ، تتراوح من أكاديا إلى سيون. عندما تختار من القائمة الموجودة على الجانب الأيمن من الشاشة، ستتمكن من تحديد الحديقة التي تختارها، كما هو الحال في أفلام IMAX ثلاثية الأبعاد.

 

‎تعلم رقص السالسا في بورتوريكو
‎مع مصمم الرقصات الشهير تيتو أورتوس من بورتوريكو ، يمكنك المشاركة في درس رقص السالسا تقريبًا. لا تفوت البث الحي على الانستغرام. يمكنك أيضًا العثور على ورشة عمل للطهي على الإنترنت مع Wilo Benet، رئيس الطهاة في Wilo Eatery & Bar، كونه أحد الأماكن الشهيرة في المنطقة.

 

‎يوم في النرويج
إذا كان أمامك 15 دقيقة ، فإننا ندعوك للاستمتاع بتجربة مذهلة: انغمس في أصوات القطارات والمناظر الطبيعية الفريدة لأعلى محطة في شبكة السكك الحديدية النرويجية.

 

زيارة أشهر المعالم السياحية في سياتل
اصطحاب أطفالك في رحلة افتراضية إلى حديقة حيوان وودلاند بارك ، ستجد على موقعهم مركزًا للأنشطة التعليمية يتم تحديثه كل أسبوع بالإضافة إلى تصوير الحيوانات من خلال البث المباشر من كاميرا حديقة الحيوانات. يقدم متحف Seattle للفنون المعارض أثناء الإقامة في المنزل مع موقع SAM الخاص به. وفي متحف الطيران ، توجد جولة إرشادية ثلاثية الأبعاد افتراضية تأخذك إلى مقصورات الطائرات المختلفة.

 

تصفح حوض أسماك لونج بيتش
يقدم Pacific Aquarium أطنانًا من البرامج عبر الإنترنت، بما في ذلك المعارض الحية حيث يمكنك مشاهدة طيور البطريق وأسماك القرش وقناديل البحر. استمع إلى بعض الحيتان في جولة عبر الإنترنت تسمى Online Whales: Voices at Sea واختر الأنشطة التعليمية مع مركز التعلم عبر الإنترنت.

 

 

ترجمة: حسنين ضياء

تدقيق وتعديل الصورة ونشر: تبارك عبد العظيم

المصدر: هنا