الآن، أصبح بإمكان الأشخاص في الهند استخدام تطبيق واتس اب لتحويل الأموال!

 

سبق وقد حاولت شركة فيسبوك والتي تمتلك بدورها تطبيق واتس اب، وبالتحديدِ مُنذ عام ٢٠١٨ للحصول على تصريح لبدء تشغيل المدفوعات عبر التطبيق في الهند، حيثُ تبلغُ قاعدة مستخدمي واتس اب الضخمة في الهند أكثر من ٤٠٠ مليون حساب!
وبعد كُل تلك المحاولات، شهد السادس من تشرين الثاني/نوڤمبر من العام الحالي حصول الهند على هذا التصريح بعد أن تمت المُوافقة فعلياً لتطبيق هذه الخدمة في البرازيل.
كما وصرّح مارك زوكربيرج، الرئيسُ التنفيذي لشركة فيسبوك بخصوصِ هذا الأمر:”سيكونُ الأمر بنفسِ سهولة إرسال رسالة، حيثُ أصبح بإمكان العوائل الهندية وكذلك الأصدقاء على بعد أميال من تلقي المدفوعات من بعضهم البعض بسهولة، دون أي نقود أو فترات انتظار طويلة في البنوك وبدون رسوم أيضاً.
كما ووضّح أن الدفع عبر واتس اب قد أصبح مُتوفراً في ١٠ إصدارات إقليمية باللغة الهندية”.
تكفّلت مؤسسة المدفوعات الوطنية الهندية باالإشراف على هذا المُخطط، كما وقدمت تصريحها حول إمكانية تشغيل الدفع عبر واتس اب مُباشرة بإستخدام واجهة المدفوعات الموحدة (UPI) المحلية مُتعددة البنوك حيثُ أصبحت حصيلة البنوك التي تدعمُ هذا المُخطط ما يُقارب أكثر من ١٤٠ بنكاً، ويُمكن أن تنمو هذه القاعدة وبطريقة متدرجة حيثُ ستبدأ بحد أقصى ب٢٠ مليون مستخدم مسجل.
كما يُحتمل أن تنمو المدفوعات الرقمية لتصِل إلى حوالي ١ تريليون دولار بحلول عام ٢٠٢٣ مما يُساعد على توسيع الشمول المالي في الهند، ووِفقاً ل(NDTV)، فأن شراكة تطبيق هذه الميزة الفريدة مع الملياردير الهندي موكيش أمباني ستُساعد على توسيع أكبر سوق للتكنولوجيا المفتوحة في العالم.
ترجمة: حسن خَنْجَر
مُراجعة: حَوراء جمِيل
نشر وتعديل الصورة: فرات جمال
المصدر: هنا