تقنية جديدة تغير مظهر وجهك دون جراحة

اكتشف الأطباء كيفية إعادة تشكيل الغضروف باستخدام الكهرباء.

مكانة العملية
نوع جديد من الإجراءات الطبية يمكن أن يساعد في استبدال بعض أنواع العمليات الجراحية المؤلمة.

عن طريق استخدام التيار الكهربائي والقوالب المطبوعة ثلاثية الأبعاد ، اكتشف الأطباء كيفية تليين وإعادة تشكيل الغضروف دون إجراء شق واحد – وهو تطور من شأنه تقصير وقت الشفاء بشكل كبير للإجراءات الطبية وجعل العملية برمتها أقل ألمًا.

العملية المثيرة
تم تقديم البحث ، الذي تم وصفه في بيان صحفي للجمعية الكيميائية الأمريكية (ACS) ، يوم الثلاثاء في الاجتماع الوطني لربيع ACS 2019. يصف البحث كيف يمكن جعل الغضاريف ، التي تشكل أنوفنا وغيرها من الملامح ، أكثر مرونة بعد التعرض لتيار كهربائي.
يمكن استخدام هذه التقنية لإنجاز عملية الأنف أو غيرها من العمليات الجراحية السابقة دون استخدام المشارط ، إذا تم وضع الغضروف المرن في قالب معين حتى يتصلب.

وفقا للبيان الصحفي ، توصل العلماء إلى إكتشاف العملية الجراحية الجديدة عن طريق الصدفة تقريبا. في السابق ، قام أحد العلماء في الفريق بتسخين الغضروف باستخدام أشعة الليزر تحت الحمراء. لكن ذلك كان مكلفًا للغاية وغالبًا ما كان يؤدي إلى قتل الأنسجة التي تم تسخينها ، لذا جربوا الكهرباء بدلاً من ذلك.

عملت الشحنة الكهربائية ، ولكن ليس عن طريق تسخين الغضروف. بدلاً من ذلك ، عملت على خلخلة توازن الأيونات المشحونة كهربائياً والتي تقوي الغضروف والذي يؤدي إلى إرخائها مما يتيح إعادة تشكيلها.

العمليات الجراحية الجديدة
بصرف النظر عن العمليات التجميلية التي من شأنها إعادة تشكيل الأنوف أو غيرها من الملامح ، يتصور العلماء أن تقنيتهم الجديدة ممكن أن تستخدم لاستعادة تصلب المفاصل أو لإصلاح الحاجز(الأنفي) المنحرف. مستقبلا ، يمكن استخدام هذه التقنية على غير الغضاريف – ربما حتى لإصلاح القرنيات وتصحيح البصر.

ولكن بالنظر إلى أن الفريق قد اختبر التقنية ​​الكهربائية على أرنب فقط – حيث أنهم استخدموها لثني أذن الأرنب المسكين بشكل دائم – لا تزال قابلية التطبيق العملي على البشر بعيدة في المستقبل.

ترجمة: أحمد حازم سلطان
تدقيق: Lamiaa Abdulsaddah
تصميم: محمد باقر
نشر: Mariam Ismail
المصدر: هنا

https://futurism.com/cosmetic-surgery-electricity-reshape-living-tissue