تسجيل أول حالة اعادة الاصابة بفايروس كورونا COVID-19 في هونغ كونغ

لا يزال الكثير من العلماء يحاولون معرفة المزيد حول فيروس كورونا. مع استمرار السباق لإنشاء لقاح، مهما كانت المعلومات التي يمكنهم الحصول عليها، فهم يعملون على ذلك.
اضيف إلى قائمة الباحثين لغز جديد عن مرض كوفيد-19 (COVID-19)، حيث تم تأكيد إصابة رجل في هونغ كونغ (Hong Kong) مرة أخرى بالفايروس، بعد أربعة أشهر ونصف تقريبًا من الإصابة به، وفقًا لبي بي سي (BBC).
وهو أول شخص معروف يصاب بفيروس كورونا مرة أخرى.
ذكرت منظمة الصحة العالمية (WHO) أنه لا توجد حاجة فورية للقفز إلى أي استنتاجات على أساس مريض واحد وفقًا لتقرير البي بي سي.
لاحظ علماء هونغ كونغ الذين يراقبون المريض المعني أن سلالتي الفيروس مختلفتان.
وأوضح التقرير المتعلق بالموضوع، الذي كتبه علماء جامعة هونج كونج وتمت مشاركته على تويتر، كيف أمضى الرجل في الثلاثينيات من عمره 14 يومًا في المستشفى عندما تم تشخيصه لأول مرة بمرض كوفيد-19 حيث تعافى بعد ذلك. وأثناء فحص في المطار ثبتت إصابته بالفايروس مرة أخرى، على الرغم من عدم ظهور أعراض.
نظرًا لوجود أكثر من 23 مليون شخص على مستوى العالم أصيبوا بـ كوفيد-19 واصيب مرة اخرى شخص واحد فقط، يقول الخبراء إنه لا داعي للذعر لأن هذا النوع من الاصابة نادر وربما ليس خطيرًا.
لا يزال من غير الواضح كم من الوقت تستمر المناعة ضد الفيروس بعد تعافي شخص ما، أو مدى قوتها.
يجب إجراء مزيد من الدراسات حول فيروس كورونا قبل التمكن من الوصول إلى هذه الاستنتاجات.
من المعروف أن الفيروسات تتحول بمرور الوقت، وكما قال بريندن رين (Brenden Wren)، أستاذ الامراض الميكروبية في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي (London School of Hygiene and Tropical Medicine) لبي بي سي، “هذا مثال نادر جدًا على اعادة الاصابة بالفايروس، ولا ينبغي له أن يلغي الحملة العالمية نحو تطوير لقاحات لمرض كوفيد-19”.
ينبغي أن تحدث حالات مشابهة أكثر وأن يتم تسجيلها ومراقبتها قبل الوصول إلى أي استنتاجات نهائية حول امكانية اعادة الاصابة بالفايروس.
ترجمة: حسن خنجر
مراجعة وتعديل الصورة ونشر: تبارك عبد العظيم
المصدر: هنا